حوادث المرور: وفاة 5 أشخاص وإصابة 154 آخرين بجروح خلال الـ24 ساعة

حوادث المرور
25/05/2023 - 13:08

لقي 5 أشخاص حتفهم, وأصيب 154 آخرون, بجروح  متفاوتة الخطورة على إثر 135 حادث مرور, سجل خلال الـ 24 ساعة الأخيرة, عبر عديد الولايات من الوطن, حسبما أوردته هذا  الخميس, حصيلة لمصالح الحماية المدنية.

ومن جهة أخرى, قامت مصالح الحماية المدنية لولاية عنابة, بإجلاء جثة شخص  متوفي ذات 81 سنة جراء إستنشاقه لغاز أحادي الكربون المنبعث من سخان الماء  داخل  مسكنه بسيبوس.

ونتيجة لهطول أمطار غزيرة خلال  الـ24 ساعة الماضية, تدخلت ذات المصالح على  مستوى ولايات الجزائر, تبسة , تيبازة وسوق أهراس من أجل انقاذ الأشخاص  وامتصاص مياه الامطار داخل المنازل والمنشآة العمومية والخاصة وكذا الطرقات دون تسجيل خسائر بشرية.

وأوضح ذات المصدر, أن بولاية الجزائر, تم اخراج سيارتين محصورتين بالمياه  بجسر قسنطينة  قرب الحاجز الأمني للدرك الوطني, اضافة إلى اخراج سيارة أخرى  كانت محصورة بمياه الامطار, وانقاذ 4 اشخاص من عائلة واحدة ببلدية باش جراح .

كما تم حسب المصدر ذاته، إبعاد 3 سيارات أخرى على محور الدوران المسمى"  قريقوري" وحي المنظر الجميل ببلدية القبة, في حين تدخلت ذات المصالح  ببلدية  الجزائر الوسطى على اثر سقوط شجرة على سيارة مركونة بشارع مصطفى, دون تسجيل  ضحايا.

ومن جهة أخرى, تدخلت ذات المصالح بسبب انهيار جدار على ثلاثة مساكن فوضوية  واقعة على حافة واد بني مسوس دون تسجيل خسائر بشرية, إلى جانب انهيار جدار  خارجي على مستوى محطة القطار (الحراش), دون تسجيل ضحايا أيضا.

 ومن جهة أخرى, قامت ذات المصالح بعدة عمليات امتصاص لمياه الامطار, على  مستوى بلديات جسر قسنطينة, باش جراح ,القبة, رايس حميدو, الحراش ودالي ابراهيم 

أما بولاية تبسة, تدخلت مصالح الحماية المدنية لإنقاذ بعض العائلات كانت  محاصرة بمياه الامطار داخل مساكنها على مستوى دوار الدود بلدية بئر الذهب. 

وبولاية تيبازة تدخلت ذات المصالح على مستوى بلديات دواودة و شعيبة, في حين  قامت بالتدخل على اثر ارتفاع منسوب المياه ببلدية بئر بوحوس بولاية سوق أهراس على مستوى الطريق الوطني رقم 83 صعب المسلك.