بن شيخة:  "جاهزون لرفع التحدي أمام يونغ أفريكانز"

Abdelhak Benchikha
25/05/2023 - 18:50

شدّد مدرب نادي إتحاد العاصمة لكرة القدم، عبد الحق بن شيخة، اليوم الخميس، على جاهزية أشباله لرفع التحدي زوال الأحد القادم (14.00 سا) في ذهاب نهائي كأس الكاف أمام "يونغ أفريكانز" التنزاني بملعب "بانجامان مكابا" في دار السلام.

في تصريحات صحفية بالمطار الدولي هواري بومدين، قال بن شيخة: "لما تبلغ الدور النهائي، ليس هناك مجال للحظ، نحن جاهزون لرفع التحدي بهدف التتويج بالكأس. كل لاعب له كلمته، أنا بحاجة لكل عناصري في المباراتين".

وجاءت تصريحات مدرب تشكيلة اللونين الأحمر والأسود قبل تنقل وفد الاتحاد الى العاصمة التنزانية عبر رحلة خاصة.

وأضاف "الجنرال": "وعدت اللاعبين ببلوغ الدور النهائي، من جهتهم وعدوني بالتتويج باللقب. لا أخفي عليكم بأنني تحت ضغط شديد، وأعمل كل ما في وسعي حتى لأظهره للاعبين، عليّ فقط تشجيعهم".

وعن منافسه التنزاني في المباراة النهائية، اعتبر بن شيخة بأنه يتوفر على معلومات تخص حامل لقب البطولة المحلية، حيث قال:"بتحليلي لهذا الفريق، خرجت بعدة استنتاجات ومعطيات. إننا نتعارف جيداً، لكن تبقى فقط حقيقة الميدان، والمباراة النهائية تلعب على مرحلتين. علينا البقاء مركّزين على اللقاء. إنه شرف كبير لي، لو أنجح في إهداء هذا اللقب لبلادي".

من جهته، أشار المدافع سعدي رضواني إلى أهمية تسيير المباراة بنجاح أمام تشكيلة تنزانية عنيدة التي يشرف على تدريبها التونسي نصر الدين نبي.

وقال رضواني: "نحن واعون بالمسؤولية التي على عاتقنا. علينا حسن تسيير مباراة الذهاب، وأتمنى أن تجرى في أحسن الظروف. فمفتاح النجاح يكمن في التركيز الكامل والكفيل بتحقيق نتيجة طيبة".

وسيدير لقاء الذهاب الحكم جون جاك نغامبو ندالا من جمهورية الكونغو بمساعدة كل من الجنوب افريقي زاكيلي توسي غرانفيل سيويلا (مساعد أول) وأوليفيي كابيني سافار من جمهورية الكونغو الديمقراطية (مساعد ثانٍ).

وستجرى مباراة الإياب يوم السبت الثالث جوان بالملعب الأولمبي 5 جويلية.

يُشار إلى أنّ ممثل الجزائر بلغ النهائي على حساب آساك ميموزا الايفواري (الذهاب ببواكي 0-0، الاياب بالجزائر 2-0)، أما يونغ آفريكانز فتجاوز عقبة مارومو غالانتس الجنوب افريقي بفوزه في الذهاب والاياب (بدار السلام 2-0، و1 – 2 بروستنبورغ).