الفريق أول شنقريحة يتفقد القاعدة البحرية الرئيسية بمرسى الكبير

الفريق أول شنقريحة
31/05/2023 - 18:34

قام رئيس اركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، بزيارة تفقدية إلى القاعدة البحرية الرئيسية بمرسى الكبير بالناحية العسكرية الثانية، أين أشرف على تدشين ورشات جديدة لمؤسسة البناء والتصليح البحريين، حسب ما أورده، اليوم الاربعاء، بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح البيان أنه و"في إطار زيارة العمل والتفتيش التي يقوم بها إلى الناحية العسكرية الثانية بوهران، قام الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بزيارة تفقدية إلى القاعدة البحرية الرئيسية بمرسى الكبير، حيث اطلع خلالها عن كثب على الظروف المهنية والحياتية للمستخدمين، كما أشرف على تدشين ورشات جديدة لمؤسسة البناء والتصليح البحريين بذات القاعدة".

وقد كانت البداية -مثلما أشار إليه البيان- من القاعدة البحرية الرئيسية بمرسى الكبير، حيث و"بعد مراسم الاستقبال من قبل اللواء محفوظ بن مداح، قائد القوات البحرية، ورفقة اللواء محمد الطيب براكني، قائد الناحية العسكرية الثانية، استمع الفريق أول لعرض شامل قدمه قائد القوات البحرية، حول حالة تقدم برنامج التطوير للقوات البحرية".

بعد ذلك، "انتقل الفريق أول شنقريحة إلى مؤسسة البناء والتصليح البحريين، أين أشرف على تدشين منشآت إنتاجية جديدة لفائدة هذه المؤسسة الرائدة في مجال الاختصاص على المستوى الوطني".

وأفاد المصدر ذاته بأن مراسم التدشين شملت "زيارة الورشات الجديدة وكذا سلسلة البناء ومركب الرفع"، حيث "تابع الفريق أول، بالمناسبة، مختلف المراحل المتعلقة ببناء أولى القاطرات المصنعة على مستوى مؤسسة البناء والتصليح البحريين، واستمع لشروحات وافية من المسؤولين المشرفين على هذه الورشات".

وفي هذا الإطار، حرص رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي على إسدائهم توجيهات وتعليمات تتعلق على وجه الخصوص ب"ضرورة المحافظة على هذا المكسب الهام والعمل على أداء المهام الموكلة لهم بكل إخلاص وجدية وتفان، خدمة للمصالح العليا للوطن".

وفي الأخير قام الفريق أول شنقريحة بتفتيش التشكيلات البحرية وزيارة بعض الوحدات العائمة، للوقوف على درجة جاهزيتها والاطلاع عن قرب على مختلف مكوناتها وتجهيزاتها العصرية، وفقا لما تضمنه المصدر ذاته.
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios