سعيدة: بلمهدي وكريكو يقدمان تعازي رئيس الجمهورية لعائلات ضحايا التقلبات الجوية

كريكو وبلمهدي يقدمان تعازي رئيس الجمهورية لعائلات ضحايا التلقبات الجوية
05/06/2023 - 08:31

قدم وزير الشؤون الدينية والأوقاف  يوسف  بلمهدي رفقة وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة السيدة كوثر كريكو,  مساء أمس الأحد, تعازي رئيس الجمهورية إلى العائلات ضحايا التقلبات الجوية  التي شهدتها ولاية سعيدة أمس الأول السبت. 

وقدم الوزيران تعازي رئيس الجمهورية  إلى عائلات  الضحايا الذين جرفتهم السيول  بمنطقتي طواهرية (بلدية تيرسين) وسيدي ميمون  (بلدية عين السلطان) بولاية سعيدة إثر الفيضانات الناجمة عن التساقطات المطرية  الغزيرة التي سجلتها المنطقة أمس الأول السبت. 

وبهذه المناسبة الأليمة, اعتبر وزير الشؤون الدينية والأوقاف أن هذه الفاجعة  التي ألمت بعائلات المنطقة أثار تضامن ومؤازرة كل الجزائريين, وتابع يقول  "نعتبر أنفسنا جزءا من هذه العائلات ،ونقدم لهم التعازي الخالصة والمواساة التي ننقلها لهم بتكليف من رئيس الجمهورية وباسم الحكومة والشعب  الجزائري ونعبر لهم عن تضامننا المطلق معهم في هذه الظروف العصيبة".

 بدورها قدمت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة تعازيها لأسر ضحايا  التقلبات الجوية ومنحت لهم إعانات مالية, معربة عن مواساتها وتضامنها العميق  مع عائلات الضحايا.

 يذكر أن أربعة أشخاص لقوا مصرعهم أمس الأول السبت بسبب التقلبات الجوية  الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي شهدتها الولاية.

 ويتعلق الأمر بشخص (37 سنة) عثر عليه بمنطقة خريشفة (بلدية اولاد إبراهيم)  وفتاتين (22 سنة و17 سنة) تم انتشالهما بمنطقة حشاد وطواهرية بنفس البلدية حيث  كانتا على متن سيارة جرفتها مياه واد بابلو بقرية أولاد بخالد (بلدية تيرسين)  إضافة إلى جثة طفل آخر (12 سنة) ينحدر من منطقة سيدي ميمون (بلدية عين  السلطان) كان خارج مسكنه وجرفته سيول الأمطار وعثر عليه أمس الأحد ببلدية عوف التابعة إقليميا لولاية معسكر.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios