عون يتباحث سبل تعزيز التعاون الثنائي مع وزيرة الصحة الأرجنتينية

علي  عون
05/06/2023 - 17:58

تباحث وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون هذا الاثنين بالجزائر العاصمة, مع وفد من الأرجنتين تترأسه وزيرة الصحة الأرجنتينية الدكتورة كارلا فيزوتي سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال الانتاج الصيدلاني حسبما أفاد به بيان للوزارة.

ويتضمن الوفد وزيرة الصحة الأرجنتينية وكاتبة الدولة الأرجنتينية المكلفة بالشؤون الاقتصادية سيسيليا تودسكا بوكو بحضور سفير جمهورية الأرجنتين بالجزائر ماريانو سيمون بادروس يضيف ذات المصدر.

وحسب البيان :"يأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية الجزائرية -الأرجنتينية تحسبا لانعقاد اللجنة المشتركة المقبلة".

وناقش الطرفان سبل ووسائل تنشيط وتفعيل التعاون لا سيما في مجال الإنتاج الصيدلاني, من خلال إقامة شراكات بين مصنعي المواد الصيدلانية الجزائرية والأرجنتينية في كل من القطاع العام والخاص على ضوء الأحكام التي جاء بها قانون الاستثمار الجديد الذي يشجع ويعزز الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

كما ركزت المحادثات على المكانة الاستراتيجية والريادية لكل من الجزائر والأرجنتين على المستوى الإقليمي والقاري وفرص وآفاق إبرام هذا النوع من الشراكة المربحة للطرفين لإنتاج مواد صيدلانية مبتكرة ذات قيمة مضافة عالية كبديل لاستيرادها وتعزيز صادراتها مما سيعزز ويرسخ مكانة كل من الجزائر والأرجنتين كقطب صيدلاني على المستوى القاري.