تقديم العرض الشرفي لمسرحية "العاصفة" أو عندما ينقل الكفاح من أجل استقلال الجزائر إلى أرض العدو

العرض الشرفي لمسرحية العاصفة
07/06/2023 - 13:51

تم أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة تقديم العرض الشرفي لمسرحية "العاصفة" التي تستذكر عبقرية الثورة الجزائرية في نقل الكفاح من أجل الاستقلال إلى أرض العدو.

 

واستضاف المسرح الوطني الجزائري محي الدين بشطارزي في الأمسية الثانية من برنامج "شهر المسرح" الثري الذي يحتفل بستينية الاستقلال، مسرحية "العاصفة" وهو عرض "بسيط وذكي وعميق" يستذكر عمل المناضلين الشجعان من أجل الحرية في الجزائر.

ويمثل جمع الأموال لجبهة التحرير الوطني وشبكة استقبال وتوجيه المناضلين والاعتداءات والاعتقالات التي تعرض لها النشطاء وشبكة فرانسيس جونسون المعروفة أيضا باسم "حاملو الحقائب" و كذا أحداث أكتوبر 1961 محطات تاريخية ميزت نضال الجزائريين على أرض العدو.

وقد دعم هذا العرض بتقديم بلقطات من مسرحية "القوال" لعبد القادر علولة ومسرحية " شهداء يعودون هذا الاسبوع" للطاهر وطار وصوت الثورة الجزائرية لعيسى مسعودي الذي أراد من خلاله أن يشيد بالصحفيين الذين ساهموا في إسماع صوت الجزائر في العالم.

وينم اختيار المخرج لاستخدام تقنية السرد لتقديم سلسلة من الأحداث في فترات زمنية قصيرة عن كثافة العمل النضالي الذي قام به الجزائريون في فرنسا.

وقد لقي أداء الممثلين تصفيقات حارة من الجمهور .

للتذكير, يتم عرض 16 مسرحية تم إنتاجها في إطار برنامج " شهر المسرح" المخصص للاحتفال بستينية الاستقلال للجمهور في كل من الجزائر العاصمة وفي عدة ولايات من الوطن.

وتتواصل فعاليات "شهر المسرح" يوم الجمعة بتقديم مسرحية "قهوة القالمي" من انتاج المسرح الوطني الجزائري.