هني ينقل تحيات رئيس الجمهورية إلى نظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو

محمد عبد الحفيظ هني
09/06/2023 - 19:56

أفاد وزير الفلاحة والتنمية الريفية، محمد عبد الحفيظ هني، اليوم الجمعة من كاراكاس، بأنه نقل "التحيات الأخوية" لرئيس الجمهورية، إلى نظيره الفنزويلي، السيد نيكولاس مادورو.

وعقب استقباله من قبل رئيس جمهورية فنزويلا، صرح هني قائلا "لقد جئت إلى فنزويلا، هذا البلد الشقيق والصديق، لبحث سبل التعاون في عدة قضايا مهمة واستراتيجية بين البلدين وأشكر الرئيس مادورو الذي استقبلني، حيث نقلت له التحيات الأخوية لرئيس الجمهورية".

كما أعرب هني عن تطلع البلدين إلى "إقامة علاقات استراتيجية وعلى أعلى المستويات مع تطوير التبادلات الثنائية في كافة المجالات الاقتصادية والتجارية وعلى وجه أخص في القطاع الفلاحي، خاصة في ظل وجود إشكالية الأمن الغذائي التي تعني كل الدول اليوم".

يذكر أن هذا الاستقبال جرى على هامش مشاركة هني في أشغال الدورة الرابعة للجنة الحكومية المشتركة الجزائرية - الفنزويلية للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والتقني والثقافي المنعقدة يومي 8 و 9 جوان الجاري بالعاصمة كاراكاس. 

ويعقد اجتماع عمل بكاراكاس مع وزير التجارة الفنزويلي

عقد وزير الفلاحة والتنمية الريفية، محمد عبد الحفيظ هني، اجتماع عمل بكاراكاس مع وزير التجارة الفنزويلي، انطونيو مورالس، تم خلاله استعراض سبل التعاون الثنائي بين البلدين، حسب ما أفاد به اليوم
الجمعة بيان للوزارة.

وأفاد ذات المصدر أن اللقاء الذي حضره إطارات من البلدين وكذا سفير الجزائر بفنزويلا، جرى بمناسبة أشغال الدورة الرابعة للجنة الحكومية المشتركة الجزائرية - الفنزويلية للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والتقني المنعقدة يومي 8 و 9 جوان الجاري.

وتم خلال هذا اللقاء -يضيف البيان- "مناقشة عدة مسائل وقضايا تخص الطرفين، لا سيما ما تعلق بالعلاقات والتعاون التجاري بين الجزائر وفنزويلا وسبل تطويرها والارتقاء بها الى أعلى المستويات".

وكان اللقاء أيضا ''فرصة لتقييم مستوى الشراكة والتعاون التجاري والاقتصادي الثنائي وكذا زيادة حجم المبادلات الاقتصادية وتطوير الاستثمار المشترك، بالإضافة الى إشراك المتعاملين الاقتصاديين على مستوى التبادل التجاري وتشجيع التجارة الخارجية والدفع بها إلى المستوى المنشود''، وفقا لذات المصدر. 
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios