بكالوريا 2023: مخطط دركي شامل لتأمين الامتحانات

مصالح الدرك الوطني
10/06/2023 - 15:22

أعلنت قيادة الدرك الوطني، اليوم الأحد، عن وضع مخطط شامل لتأمين مجريات امتحانات البكالوريا (دورة 2023) التي تنطلق هذا الأحد.

بحسب بيان لمصالح الدرك، أفيد أنّ المخطط المذكور يتضمن جملة من الإجراءات تهدف إلى ضمان الأمن بمحيط جميع المؤسسات التعليمية على المستوى الوطني، عن طريق انتشار وحدات الدرك الوطني ضمن تشكيلات ثابتة ومتحركة وتكثيف دوريات المراقبة، مع تسهيل حركة المرور عبر المحاور المؤدية والمحيطة بمراكز الامتحانات".

ويقوم المخطط على "تأمين مراكز الامتحانات ومحيطها، مرافقة وحماية عملية توزيع مواضيع المواد الممتحن فيها انطلاقاً من مقرات مديريات التربية نحو مراكز الامتحانات، ضمان حماية ومرافقة المواضيع المنقولة جوا لفائدة المراكز المتواجدة في المناطق الصحراوية والجنوب وتأمين نقل أوراق الإجابات انطلاقا من مراكز الامتحانات نحو مراكز التصحيح".

وسترافق العملية "نشاطات إعلامية وتحسيسية لفائدة الممتحنين تنفذها الوحدات المتخصصة للدرك الوطني (وحدات أمن الطرقات، فرق حماية الأحداث)، مع ضمان تأمين المسالك وأماكن تواجد المتمدرسين".

وفي سياق ذي صلة، ذكرت قيادة الدرك الوطني بالرقم الأخضر 10.55 الذي يبقى تحت تصرف المواطنين لطلب النجدة، المساعدة والتدخل عند الضرورة، بالإضافة إلى صفحتها على منصة التواصل فيسبوك، المسماة "طريقي" للاطلاع على حالة الطرق طيلة أيام إجراء هذه الامتحانات.