بشار: حجز أزيد من قنطارين ونصف من المخدرات قادمة من المغرب

drogue-1.jpg
10/06/2023 - 16:13

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم السبت، عن تمكّن المصالح العملياتية لشرطة بشار، بحر هذا الأسبوع، من الإطاحة بشبكة إجرامية تتكون من تسعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين (24 سنة و43 سنة)، وحجز أزيد من قنطارين ونصف من المخدرات، كانت قادمة من المغرب.

بحسب بيان نشرته في صفحتها الرسمية على منصة التواصل (فيسبوك)، أفيد أنّ العملية جاءت نتيجة استغلال معلومات، مفادها وجود شحنة من المخدِّرات سيتم إدخالها على متن مركبة من الحدود المغربية.

وإثر ذلك، تمّ رصد تحركات هذه المركبة التي كان على متنها شخصين، وبعد توقيفها وتفتيشها تم ضبط صفائح من المخدِّرات قُدرت بـ 123.6 كيلوغراماً، ومواصلة للتحقيق، تحت إشراف النيابة المختصة إقليميا، تم توقيف ثلاثة أشخاص آخرين متورطون في القضية، ينحدرون من مدينة لحمر الحدودية (بشار)، مع ضبط كمية أخرى من المخدرات قُدّرت بـ 135.05 كيلوغراماً، كما تم توقيف أربعة أشخاص آخرين في قضية الحال، كانوا يساهمون في تأمين مسار شحنة المخدِّرات المضبوطة.

وتمّ تقديم الأشخاص المشتبه فيهم، من بينهم أربعة محل بحث بموجب أوامر قضائية، أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بشـار يوم الخميس الثامن من جوان الجاري، عن جناية القيام بطريقة غير مشروعة استيراد نقل تخزين وبيع المخدرات، التهريب على درجة من الخطورة تهدد الاقتصاد الوطني والصحة العمومية، في إطار جماعة إجرامية منظمة.