في اليوم العالمي للتبرع بالدم...إشادة دولية بجهود الجزائر في هذا المجال

التبرع بالدم
14/06/2023 - 11:09

تحتضن الجزائر هذا الأربعاء فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمتبرعين بالدم ، حيث تم اختيار الجزائر من قبل الأمم المتحدة لاحتضان هذه الفعاليات التي تصادف الـ14جوان من كل سنة، تحت شعار “تبرع بالدم تبرع بالبلازما شارك الحياة شارك كثيرا” حيث جاء نظير خدماتها وجهودها في مجال التبرع بالدم.

وأشاد عديد ممثلي الهيئات الدولية،  بجهود الجزائر في مجال ترقية التبرع بالدم، مشيرين إلى إلتزام المجتمع المدني بضمان حصول المرضى على الدم.

هذا وكانت الإذاعة الجزائرية قد أطلقت في الـ25 أكتوبر 2022 مبادر ة بنك الحياة بمناسبة اليوم الوطني للمتبرعين بالدم  بالشراكة مع الوكالة الوطنية للتبرع بالدم حيث كان هناك " بلاطو" تحسيسي من أجل استقطاب شريحة هامة من المواطنين للمشاركة بالتبرع بالدم مثلما أوضحته مسؤولة البرامج الثقافية و التربوية بالقناة الأولى نجاة كتو في تصريح للقناة الإذاعية الأولى.

مسؤولة البرامج الثقافية و التربوية بالقناة الأولى للإذاعة الجزائرية نجاة كتو

 

 

 

 

و في نفس السياق أكدت المديرة العامة للوكالة الوطنية للتبرع بالدم الدكتورة حورية توايبيت أن المبادرة التي تنظمها القناة الأولى بالشراكة مع الوكالة الوطنية للتبرع بالدم تتوخى توفير مخزون من الدم لإنقاذ المحتاجين إلى هذه المادة الحيوية .

وأشارت الدكتورة إلى أن هذه المبادرة سمحت أيضا بالتقرب أكثر من المواطنين عبر الإذاعات الجهوية لتحسيسهم بأهمية التبرع بالدم .

 المديرة العامة للوكالة الوطنية للتبرع بالدم الدكتورة حورية توايبيت 

 

 

 

ومن جهتهم أكد بعض المتبرعين الذين استقطبتهم الإذاعة الجزائرية منذ إطلاقها المبادرة عن مساعدتهم وذتشجيعهم للمواطنين للتبرع بالدم .

أصداء بعض المتبرعين بالدم