التوقيع بالجزائر العاصمة على اتفاقية مقر متحف إفريقيا الكبير

التوقيع بالجزائر العاصمة على اتفاقية مقر متحف إفريقيا الكبير
15/06/2023 - 20:40

وقع اليوم الخميس بالجزائر العاصمة  على اتفاقية مقر متحف إفريقيا الكبير الذي ستحتضنه الجزائر العاصمة, من طرف كل من المدير العام للتشريفات بوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, السيد عبد الغني عمارة, ممثلا عن الحكومة الجزائرية, ومفوضة الإتحاد الإفريقي المكلفة بالصحة والشؤون الإنسانية والتنمية الاجتماعية, ميناتا سامات سيسوما.

وحضر أيضا مراسم التوقيع كل من الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, لوناس مقرمان, والأمين العام لوزارة الثقافة والفنون, زهير بلالو, وإطارات سامية بكلا الوزارتين. 

وكان المقر المؤقت لمتحف إفريقيا الكبير قد افتتح رسميا أمس الأربعاء بفيلا بولكين بحي حسين داي بالعاصمة, وهو مشروع قاري رائد, مسجل ضمن أجندة الاتحاد الإفريقي لعام 2063, ويهدف لإظهار التأصل التاريخي للقارة الإفريقية وثقافتها وتراثها المتعدد الضارب في الإنسانية.

وقد جرت مراسم الافتتاح بحضور السيد بلالو, ممثلا عن وزيرة الثقافة والفنون السيدة صورية مولوجي, والسيد مزيان مقرمان ممثلا عن وزير الخارجية السيد أحمد عطاف, إلى جانب السيدة ميناتا سامات سيسوما, وممثلين عن السلك الدبلوماسي في الجزائر.

وقد تم أيضا بمناسبة افتتاح المقر المؤقت تدشين معرض بعنوان "الموسيقى, القلب النابض لإفريقيا" بمتحف الباردو بالعاصمة.