التلفزيون الجزائري يتوج بجائزتين في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس

التلفزيون الجزائري
16/06/2023 - 18:18

 توجت المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري في المسابقات الرئيسية للدورة ال23 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس التي اختتمت فعالياتها مساء أمس الخميس بالعاصمة تونس, حسب ما أورده المنظمون.

 

وفاز برنامج "من فلسطين" بالجائزة الأولى في مسابقة البرامج والأفلام الوثائقية التلفزيونية, فئة الأفلام والبرامج التلفزيونية الخاصة بالقضية الفلسطينية, بينما توج مسلسل "الدامة" بالجائزة الثانية في مسابقة الدراما التلفزيونية, فئة المسلسلات الاجتماعية.

 

ونظمت الطبعة ال23 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون من 12 إلى 15 يونيو من طرف اتحاد إذاعات الدول العربية, وهذا تحت شعار "الفنون والثقافة تجمعنا", وبمشاركة عشرات الأعمال التلفزيونية والإذاعية من مختلف البلدان العربية.

ويهدف المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون إلى "المساهمة في تطوير الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي ورفع مستواه على النحو الذي يلبي تطلعات الهيئات الأعضاء والمبادئ التي تعمل من أجلها", كما يعمل على "رصد الاتجاهات المبتكرة والجادة في الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي وتشجيعها في سبيل تنمية الطاقات الإبداعية العربية في هذا الميدان".

ويهدف من جهته اتحاد اذاعات الدول العربية, وهو منظمة مهنية عربية تأسست في

1969 بالعاصمة السودانية الخرطوم, إلى "تقوية الروابط وتوثيق التعاون بين إذاعات الدول العربية الصوتية والمرئية وتطوير انتاجها شكلا ومضمونا".

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios