المدرسة العليا للقوات الخاصة ببسكرة: تخرّج 13 دفعة جديدة

بسكرة
18/06/2023 - 16:15

أشرف قائد الناحية العسكرية الرابعة اللواء عمر تلمساني اليوم الأحد على مراسم حفل تخرج 13 دفعة جديدة بالمدرسة العليا للقوات الخاصة الشهيد مصطفى خوجة المدعو "سي علي" ببسكرة.

وقام قائد الناحية العسكرية بتفتيش الدفعات المتخرجة والإشراف على مراسم القسم و تكريم المتفوقين وتقليد الرتب وتسليم واستلام العلم وتسمية الدفعات باسم المجاهد المتوفى جيلالي صاولي (1933-2020) والاطلاع على مختلف الأنشطة التعليمية والثقافية والرياضية التي شهدتها المدرسة خلال السنة التكوينية 2022-2023 من خلال الأبواب المفتوحة التي أقيمت بالمناسبة.

في كلمته، أبرز قائد المدرسة العميد إبراهيم قواسمية أنّ "هذه المناسبة التي تأتي تتويجا لنهاية تكوين إطارات الجيش الوطني الشعبي تندرج ضمن مسعى الاهتمام الذي توليه القيادة العليا للجيش للتكوين والتعليم لاسيما بهذه المؤسسة التكوينية العريقة التي مافتئت تزود الجيش الوطني الشعبي بدفعات تتمتع بتكوين عالٍ".

وأشار إلى أنّ "الدفعات المتخرجة تلقت تكوينا عسكريا نظريا وتطبيقيا يرتكز على أسس عصرية منحتهم درجة عالية من الكفاءة ستؤهلهم لتأدية مهامهم كقادة سرية وفصيلة وحظيرة ومدربين".

وكانت للحضور فرصة لمتابعة سلسلة من الاستعراضات العسكرية والرياضية التي قدمها أفراد وفصائل من القوات الخاصة وكذا حركات فردية و جماعية تظهر دقة التدريب الذي تلقاه هؤلاء الأفراد إلى جانب تمرين محاكي لعملية تدخل ميداني في منطقة عمرانية في مواجهة قوات معادية استعملت فيه القوات الجوية برزت فيه مستويات التكوين والمهارات التي يتمتع بها عناصر القوات الخاصة.

وتميّزت هذه السنة التكوينية بتخرج دفعات في "الإتقان ضباط" و"التطبيق ضباط" و"التكوين القاعدي المشترك للضباط العاملين" إضافة إلى "الأهلية 
المهنية العسكرية" (درجة 1 و 2) " و"الشهادة المهنية العسكرية" (درجة 2 من فئة الجدد والمنحدرين من الصف ) و "مدرب مظلي" و"القفر الحر والعملياتي" إلى جانب متخرجين بشهادات "الأهلية العسكرية للتربية البدنية المختصة" (درجة 1 و2)  و"الأهلية العسكرية " (الدرجتان 1 و2) للمكونين.

وتكفلت المدرسة خلال هذه السنة التكوينية بتربص في القفز المظلي لنيل شهادة الأهلية للكفاءة للقفز بالمظلات للعنصر النسوي لفائدة ضابطتين من الناحية العسكرية الرابعة وتكوين إطارات من دول صديقة وشقيقة.

واختتمت مراسم حفل تخرج الدفعات بتكريم قائد الناحية العسكرية الرابعة لعائلة المجاهد جيلالي صاولي بقاعة التشريفات للمدرسة.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios