عرقاب يستقبل ممثل بنك الطاقة القطري والرئيس التنفيذي لشركة الخليج للبترول

الجزائر-قطر-طاقة
18/06/2023 - 19:57

استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الأحد بمقر دائرته الوزارية، كل من ممثل بنك الطاقة القطري، خالد بن جبر آل ثاني والرئيس التنفيذي لشركة الخليج للبترول، عبد العزيز حمد الدليمي، حيث تطرق الطرفان لإمكانيات التعاون والاستثمار المشترك، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وبحث الجانبان، خلال هذا اللقاء، الذي جرى بحضور إطارات من الوزارة، "فرص الأعمال والاستثمار المتاحة لشركة الخليج للبترول بصفة خاصة، والشركات القطرية بصفة عامة، في مجال المحروقات والبتروكيمياويات، من خلال إقامة مشاريع استثمارية واعدة للجانبين في الجزائر"، يضيف البيان.

وبالمناسبة، قدم الوزير "لمحة عن برنامج تطوير قطاع الطاقة والمناجم، وكذا محتوى وأهداف القانون الجديد للمحروقات، لإحياء أنشطة البحث عن المحروقات واستغلالها بالجزائر، في ظل قانون الاستثمار الجديد، الذي يشكل مكسبا حقيقيا من شأنه المساهمة في تحقيق تنمية متكاملة ومستدامة وخلق مناخ استثماري حقيقي لتشجيع المستثمرين وحاملي المشاريع الوطنيين والأجانب".

وفي هذا السياق، أعرب الجانبان عن "الاهتمام الكبير لخلق فرص للتعاون والاستثمار، نظرا للفرص والإمكانات الكبيرة للاستثمار المتاحة وكذا العلاقات التاريخية الراسخة والمتميزة التي تربط البلدين الشقيقين"، حسب نفس المصدر.

كما ناقش الطرفان "إمكانيات التعاون والاستثمار من خلال مشاريع الشراكة ذات المنفعة المتبادلة، لاسيما في مجال الطاقات المتجددة وتصنيع معدات صناعة المحروقات محليا واستغلال الموارد المنجمية للحصول على مواد أولية تدخل في مختلف الصناعات التحويلية"، وفقا للبيان.