وزير الخارجية يحظى باستقبال من قبل الرئيس الصربي

عطاف
21/06/2023 - 16:20

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, أحمد عطاف, اليوم الاربعاء بالعاصمة الصربية بلغراد, من قبل الرئيس الصربي, السيد ألكسندر فوتشيتش, وذلك في إطار زيارة العمل التي يقوم بها, بتكليف من رئيس الجمهورية, وفق بيان للوزارة.

وبهذه المناسبة, نقل الوزير أحمد عطاف إلى الرئيس الصربي تحيات الرئيس, "وجدد له دعوة سيادته للقيام بزيارة إلى الجزائر من أجل العمل معا لإعطاء دفعة جديدة للعلاقات الجزائرية-الصربية".

اللقاء شكل, يضيف البيان, "فرصة للتأكيد على الإرادة السياسية القوية التي تحدو قائدي البلدين في الرقي بالعلاقات الثنائية إلى مستويات أعلى, بما يعكس جودة ومتانة أواصر التعاون التاريخية بين البلدين التي تعود جذورها إلى أيام الثورة التحريرية المجيدة".

وفي هذا السياق, أعرب الرئيس فوتشيتش عن قبوله دعوة رئيس الجمهورية, متطلعا لتجسيدها "قبل نهاية السنة الحالية وعن أمله في أن تدشن مرحلة جديدة في مسيرة العلاقات بين الجزائر وصربيا".

من جانب آخر, أكدت المحادثات على "تمسك البلدين بترسيخ التوافق في مواقفهما المبدئية المبنية على مبادئ ميثاق الأمم المتحدة وقيم عدم الانحياز ازاء التوترات التي تشهدها العلاقات الدولية في المرحلة الراهنة, فضلا عن تبادل الدعم ازاء القضايا والمصالح الجوهرية التي تخص الجانبين في فضاءات انتمائهما".

وفي الختام, تم الاتفاق على البدء في التحضير لزيارة الرئيس ألكسندر فوتشيتش إلى الجزائر عبر عدة نشاطات وزارية, وعلى رأسها زيارة وزير الخارجية الصربي, وفق بيان الوزارة.