افتتاح الإجتماع الجهوي الإفريقي للملكية الفكرية بالجزائر العاصمة

افتتاح الاجتماع الجهوي الإفريقي للملكية الفكرية
25/06/2023 - 13:45

افتتحت هذا  الأحد بالجزائر العاصمة أشغال الإجتماع الجهوي الإفريقي للملكية الفكرية والموارد الوراثية والمعارف التقليدية المتعلقة بالموارد الوراثية، بحضور خبراء من مختلف الدول الإفريقية.

 

وأشرف على جلسة الإفتتاح كل من المدير العام للعلاقات متعددة الاطراف بوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, محمد براح, ونائب المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية (وايبو), إدوارد كواكوا, ورئيسة اللجنة ما بين الحكومات للملكية الفكرية المتعلقة بالموارد الوراثية والمعارف التقليدية والفلكلور التابعة لـ"وايبو", ليلي كلير بلامي.

ويعتبر هذا الإجتماع الجهوي الإفريقي, الذي تنظمه وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج بالتنسيق مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية على مدار ثلاثة أيام, تحضيريا للمؤتمر الدبلوماسي المزمع عقده في 2024 من طرف "وايبو".

ويشارك في هذا الإجتماع الجهوي الإفريقي حوالي 50 خبيرا إفريقيا من حوالي 30 دولة إفريقية عضو في "وايبو", إضافة إلى خبراء من خارج القارة, حيث يهدف إلى الخروج بقرار افريقي موحد للمشاركة به في المؤتمر الدبلوماسي في 2024 من أجل اعتماد نظام قانوني يكفل حماية الموارد الوراثية والمعارف التقليدية المرتبطة بها.