تعليمات بضرورة تحسيس التجار للإسراع في اعتماد آليات الدفع الالكتروني

وزارة التجارة
27/06/2023 - 21:41

أكد وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، على ضرورة تعزيز الدفع الإلكتروني بالجزائر، مبرزا توجيه تعليمة إلى المصالح الخارجية لدائرته الوزارية تقضي بضرورة تحسيس التجار للإسراع في اعتماد  آليات الدفع الالكتروني.

وأوضح الوزير في كلمته، أمس الاثنين، خلال لقاء حول "رقمنة الخدمات المالية لبريد الجزائر ودورها في تحسين الشمول المالي"، بالمركز الدولي للمؤتمرات "عبد اللطيف رحال"، أنه " تم إسداء تعليمة إلى كل المصالح الخارجية لوزارة التجارة للعمل على ضرورة تحسيس التجار بوجوب الإسراع في اعتماد آليات الدفع الالكتروني و إعلام الزبون أن كل تعامل مالي الكتروني يجنبه دفع واحد (1) بالمائة (حقوق الطابع)، المحتسب على القيمة الإجمالية للفاتورة".

وفي هذا السياق ذكر الوزير، بأن قانون المالية التكميلي لسنة 2022، قد حدد نهاية ديسمبر القادم، كآخر أجل للامتثال لأحكام مادته 26 التي تفرض "إلزامية وضع وتعميم وسائل الدفع الالكتروني التي تسمح للمستهلكين بدفع مشترياتهم بواسطة بطاقات الدفع الالكتروني".

كما دعا الوزير إلى إدراج امتيازات جديدة من شأنها استقطاب التجار والمستهلكين لاعتماد هذه الآليات وتعميم استخدامها في شتى المجالات.

واعتبر زيتوني أن جائحة كوفيد-19 التي عرفها العالم في السنوات الأخيرة ساهمت في إظهار فوائد استخدام التجارة الإلكترونية والدفع الإلكتروني، حيث أصبحت، كما قال، "حتمية في التوجه الاقتصادي العالمي الجديد".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios