الجزائر- ماليزيا..توافق لتعزيز التعاون في مجال المقاولاتية والمؤسسات الناشئة

مهدي ياسين
03/07/2023 - 13:09

تباحث  هذا الاثنين السيد مهدي ياسين وليد وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، مع السيد داتوك إوون بينيديك، وزير تنمية المقاولاتية ووالتعاونيات الماليزي.

 وتمحورت المباحثات حول سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين الجزائر وماليزيا في مجال المقاولاتية والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة وكذا اقتصاد المعرفة.

وتأتي هذه الزيارة التي قاد خلالها السيد داتوك إوون بينيديك وفدا من 12 مسؤولا رفيع المستوى في مجال ريادة الاعمال من اجل التعرف اكثر على الديناميكية التي تعرفها الجزائر موخرا في هذا المجال وهو الامر الذي اكد عليه الوزير الماليزي خلال مختلف اللقاءات التي اجراها في اليوم الاول من الزيارة.

وخلال اللقاء الثنائي الذي جمع الوزيرين، تم التأكيد على ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين في هذا المجال الذي يلعب دورا حيويا في اقتصاد البلدين من خلال خلق إطار قانوني دائم للتعاون، يسمح للشباب المقاول وحاملي المشاريع بتجسيد مشاريع مشتركة، اضافة الى تعزيز تبادل التجارب والخبرات في مجالات ذات الاهتمام المشترك.

في سياق الزيارة، قام السيد بينيديك بالتنقل إلى مقر الصندوق الجزائري لتمويل المؤسسات الناشئة، حيث استمع إلى عرض شامل حول دور الصندوق في تمويل ومرافقة الشباب المبتكر في التأسيس لمشاريعهم، كما قام الوفد الماليزي بعدها بزيارة إلى المسرعة العمومية "ألجيريا فانتور" من أجل الوقوف على امكانات النظام البيئي للمؤسسات الناشئة في الجزائر.





تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios