حرّ استثنائي يلامس الـ 49 درجة في 36 ولاية إلى غاية الثلاثاء

bms-fortes-chaleures.jpg
09/07/2023 - 16:32

توقّع الديوان الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، أن تلامس موجة الحرّ الاستثنائية حدود الـ 49 درجة في 36 ولاية إلى هذا الثلاثاء.

في نشرية خاصة للديوان المذكور، أفيد أنّ ولايات: سيدي بلعباس، معسكر، غليزان، الشلف وعين الدفلى، ستكون في صدارة المناطق المعنية بدرجات الحرارة القصوى التي يُرتقب أن تتراوح ما بين 44 إلى 46 درجة، تحت الظل ومن المحتمل أن تفوق محلياً الـ 48 درجة، في حين ستكون درجات الحرارة الدنيا ما بين الـ 32 والـ 36 درجة.

وفي كلٍ من: تلمسان، مستغانم، سعيدة، شمال تيارت، تيسمسيلت، المدية، الجلفة، المسيلة، البويرة، تيزي وزو، غرب باتنة، ميلة، قسنطينة، قالمة، جنوب خنشلة وجنوب تبسة، ستتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين 43 و45 درجة، تحت الظل، في حين ستكون درجات الحرارة الدنيا ما بين 28 و32 درجة.

وعلى مستوى جنوب عين تيموشنت، جنوب وهران، تيبازة، الجزائر العاصمة، البليدة، بومرداس، بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة والطارف، ستتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين الـ 38 والـ 40 درجة تحت الظل، ومن المحتمل أن تفوق محلياً الـ 42 درجة، في حين ستكون درجات الحرارة الدنيا ما بين الـ 26 والـ 32 درجة.

إلى ذلك، يرتقب أن تشهد ولايات بسكرة، المغير وشمال الوادي موجة حرارة شديدة يومي الاثنين والثلاثاء قد تصل إلى 49 درجة.

وبحسب النشرية التي صنفت في درجة يقظة ''برتقالي''، من المتوقع أن تصل درجات الحرارة القصوى بهذه الولايات إلى 49 درجة مئوية فيما تتراوح الدرجات الدنيا بين 36 و39 درجة.

وبحسب المصدر ذاته، فإنّ النشرية الصادرة، السبت، لا تزال سارية المفعول.