الجزائر تواجه السنغال وديا يوم 12 سبتمبر المقبل بداكار

المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم
10/07/2023 - 14:29

يجري منتخب الجزائر لكرة القدم، مقابلة ودية امام نظيره السنغالي بطل إفريقيا مساء الثاني عشر سبتمبر المقبل بملعب ولد عبدو لاي بداكار بداية من الساعة 19:00 (20.00 سا بتوقيت الجزائر).

في بيان نشره على موقعه الرسمي، أوضح الاتحاد الجزائري لكرة القدم أنّه جرى التوافق على تنظيم مقابلة ودية ستجمع بين منتخبي البلدين، وستكون هذه الودية بمثابة قمة كروية واعدة تجمع بين بطلي إفريقيا في 2019 و2022، والتي ستعيد- دون شك- للأذهان نهائي كاس إفريقيا 2019 بمصر الذي عادت فيه الكلمة للمنتخب الوطني الجزائري بنتيجة (1-0) بفضل الهدف الذي سجله بغداد بونجاح.

وبحسب المصدر ذاته، فإنّ مواجهة الجزائر السنغال، ستكون بالنسبة "للخضر" مرحلة أخرى من التحضير لكاس إفريقيا المقبلة (كوت ديفوار 2023) المقررة في جانفي وفيفري 2024، وكذا بداية تصفيات كاس العالم المقررة جولتيها الأولى والثانية لشهر نوفمبر المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أنّ كل من الجزائر والسنغال اقتطعا تأشيرتي تأهلهما لنهائيات كاس افريقيا (2023) في الجولة الرابعة من التصفيات.

وبعد الجولة الخامسة من التصفيات، يتصدر المنتخب الوطني الجزائري ترتيب المجموعة السادسة ب15 نقطة، متقدما على تنزانيا ب (7 نقاط) وأوغندا (4 نقاط)، فيما تذيل منتخب النيجر المقصى، الترتيب بنقطتين.

وفي الجولة السادسة والأخيرة المقررة مقبلاتها ليومي 2 و 3  سبتمبر المقبل، سيستقل المنتخب الوطني الجزائري إلى تنزانيا، فيما سيتنقل منتخب أوغندا لمواجهة منتخب النيجر، على أن تسفر التصفيات عن تأهل صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة إلى نهائيات العرس الافريقي.

من جهته، يتصدر منتخب السنغال ترتيب المجموعة الـ12 ب13 نقطة حصدها من المقابلات الخمس التي لعبها، متبوعا في المركز الثاني بموزمبيق (7 نقاط) البنين (5 نقاط) رواندا (نقطتين).