إحباط محاولات إدخال أزيد من 14 قنطارا من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب 

تهريب-المخدرات
29/12/2021 - 15:03

تمكنت وحدات ومفارز مشتركة للجيش الوطني  الشعبي, خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 28 ديسمبر 2021, من إحباط محاولات  إدخال أزيد من 14 قنطارا من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب, حسب حصيلة  عملياتية قدمتها, الأربعاء, وزارة الدفاع الوطني.

وأوضح البيان أنه "في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب  ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها, نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي,  خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 28 ديسمبر 2021, عدة عمليات أسفرت عن نتائج  نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة المستمرة والاستعداد الدائم  لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني".

وأكد ذات المصدر أنه "في إطار عمليات محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود  الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا, أوقفت مفارز  مشتركة للجيش الوطني الشعبي, بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن, بإقليمي  الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة, 11 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال  كميات من المخدرات عبر الحدود مع المغرب, تقدر بـ 14 قنطار و56.5 كيلوغرام من  الكيف المعالج, في حين تم توقيف 8 تجار مخدرات آخرين بحوزتهم 53,5 كيلوغرام من  نفس المادة وكذا 96708 قرص مهلوس خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية  الأخرى".

من جهة أخرى, "أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين قزام  وبرج باجي مختار وجانت وتندوف, 107 أشخاص وضبطت مسدسا 01 رشاشا من نوع  كلاشنيكوف و مخزن ذخيرة (1) و9 مركبات و172 مولدا كهربائيا و94 مطرقة ضغط  وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير  المشروع عن الذهب".

كما ضبطت أيضا "14,4 طن من خليط خام الذهب والحجارة, في حين تم توقيف 5 أشخاص  آخرين وضبط مسدسين (2) تقليديي الصنع و18 بندقية صيد و237660 علبة من مادة  التبغ و2 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب بكل من أدرار وأم البواقي  وباتنة وبسكرة والأغواط والوادي وسطيف وتيبازة".

كما أحبط حراس الحدود --يضيف البيان-- "محاولات تهريب كميات معتبرة من الوقود  تقدر بـ 62984 لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس وتندوف وتمنراست وبرج باجي  مختار وعين قزام".

في سياق مختلف, "أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية  وأنقذوا 267 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع, فيما تم توقيف 39 مهاجرا  غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من الوادي وتندوف وتلمسان".