الألعاب الرياضية العربية: تتويج المنتخب الجزائري باللقب بـ8 ميداليات

الملاكمة زبيدة هيام فاطمة الزهراء
11/07/2023 - 20:11

 أحرز المنتخب الجزائري للملاكمة (سيدات) الذي حصد ثماني ميداليات (5 ذهبيات و فضيتان و برونزية واحدة)  المركز الأول حسب الفرق لدورة الملاكمة للألعاب الرياضية العربية-2023 الجارية بالجزائر من (5 - 15 يوليو الجاري), عقب المنازلات النهائية التي جرت اليوم الثلاثاء, بمركز تحضير و تجمع المنتخبات العسكرية ببن عكنون (الجزائر العاصمة).

و كانت الميداليات الذهبية من نصيب فتيحة منصوري (أقل من 48 كلغ) ورميساء بوعلام (اقل من 50 كلغ), وخليف حجيلة (أقل من 60 كلغ), و خليف إيمان (أقل من 66 كلغ) و زبيدة هيام فاطمة الزهراء (أقل من 5ر63 كلغ).

فيما اكتفت كل من فاطمة الزهراء عبد القادر حجالة (أقل من 54 كلغ) و بنان جوهر (أقل من 75 كلغ)  بالميدالية الفضية , بينما نالت ميلودي سهى (أقل من 52 كلغ) الميدالية البرونزية.

و اعتبر المدرب الوطني لمنتخب السيدات, عبد الهاني كنزي, حصيلة المشاركة الجزائرية أكثر من إيجابية حيث قال: أشكر الملاكمات اللائي استجبن للنداء بحصولهن على ثماني ميداليات في ظروف صعبة للغاية  و حققنا حصيلة إيجابية بثماني ميدالية بمشاركة ثماني ملاكمات".

و لم ينس المدرب الوطني التذكير بالتضحيات المبذولة من طرف الملاكمات الجزائريات لتحقيق هذا الانجاز, حيث حض

رنا في ظروف صعبة للغاية و بإجراء تربص واحد في فرنسا, و تحضيرات طويلة المدى في سطيف, و عليه أحيي بحرارة الملاكمات على هذه النتيجة".

بالإضافة للجزائر (البلد المنظم), يشارك 12 بلدا عربيا في دورة الجزائر مع إدراج الملاكمة النسوية لأول مرة في تاريخ الألعاب العربية.

وتشارك الجزائر في نهائيات الملاكمة النسوية بسبع عناصر, في الدورة العربية التي تسجل حضور 103 ملاكم (78 رجال- 25 سيدات).

و يشارك المنتخبان الجزائريان ب 19 ملاكما و ملاكمة تحت إشراف المدربين أحمد دين و نورالدين تويلبيني (رجال) و عبد الهاني كنزي و محمد شوية (سيدات).

و سيكون يوم غد الاربعاء مخصصا للمنازلات النهائية للرجال بمشاركة ستة ملاكمين جزائريين.

خلال دورة الألعاب العربية الأخيرة بقطر 2011, أنهت الجزائر المنافسة في المركز الخامس في رياضة الملاكمة برصيد 7 ميداليات (فضيتان و 5 برونزيات).