الألعاب الرياضية العربية/رفع الأثقال: طويري يتألق ويهدي الجزائر ذهبية وبرونزية

الجزائري فارس طويري
14/07/2023 - 10:17

تألق الرباع الجزائري فارس طويري في منافسات رياضة رفع الأثقال للألعاب الرياضية العربية (الجزائر-2023)، عقب تحقيقه لذهبية وبرونزية، أمس الخميس بالقاعة المتعددة الرياضات ببرج الكيفان (جزائر-غرب).

 

وبحضور جماهيري غفير, حقق طويري الذهبية في حركة الخطف بعد رفعه لحمولة 164كغ في المحاولة الثالثة, متقدما على العراقي صفاء رشيد محمود (162كغ) و العماني أمير سالم رمضان (150كغ).

وأضاف طويري ميدالية برونزية للجزائر في حركة النثر بعد رفعه لحمولة (171كغ) في المحاولة الأولى, بينما عادت ذهبية الحركة للعماني أمير سليم رمضان (203 كغ) والفضية للعراقي صفاء رشيد محمود (202 كغ).

وقال الرباع الجزائري عقب نهاية المنافسة : ''الحمد الله على هذا الانجاز والتتويج بالميداليتين بعد العودة من الاصابة. المنافسة كانت جد صعبة خاصة بتواجد الرباعي العراقي الذي حقق المرتبة الخامسة في أولمبياد طوكيو الأخيرة. الآن, عليا التحضير للبطولة العالمية التي ستجرى في العربية السعودية عن قريب, والتي أهدف من خلالها الي تحقيق ميدالية وضمان تأشيرة أولمبياد 2024.

أتمنى من وزارة الشباب والرياضة أن تقدم لي المزيد من الدعم كما أود أن شكر كل من ساهم في هذا الانجاز عن بعيد أو قريب.

وبهاتين الميداليتين الجديدتين, رفعت رياضة رفع الأثقال رصيدها إلى 6 ميداليات (ذهبيتان وفضية وثلاث برونزيات).

عند السيدات, فشلت الرباعة الجزائرية نهاذ بلونيس (فئة 71 كلغ) في الصعود على منصة التتويج في تخصصي الخطف والنثر.

ففي حركة الخطف, اخفقت الرباعة الجزائرية بلونيس في رفع حمولة قدرت 73 كلغ في المحاولات الثلاث للمنافسة. وعادت الميدالية الذهبية  للمصرية نعمة سعيد عقب رفعها لحمولة 105 كلغ, في الوقت الذي جاءت فيه التونسية شيماء رحموني في المرتبة الثانية (90 كلغ), بينما اكتفت مواطنتها جواهر قاسمي بالميدالية البرونزية (80 كلغ).

أما حركة النثر, فعرفت تتويج نفس الأسماء التي سيطرت في حركة الخطف, في الوقت الدي اكتفت فيه الجزائرية بلونيس بالمرتبة الرابعة عقب تحقيقها لحمولة قدرت ب: 95 كلغ. وشهدت حركة النثر سيطرة المصرية نعمة سعيد بعد تحقيقها لحمولة قدرت ب 130 كلغ, متفوقة على التونسيات شيماء رحموني (110 كلغ) وجواهر قاسمي (108 كلغ).

وعن التتويج بذهبيتي الخطف والنثر في دورة الالعاب الرياضية العربية, أبدت المصرية نعمة سعيد سعادتها بهذا الانجاز حيث صرحت ل''وأج'': ''الحمد الله على هذا الانجاز وتحقيق ميداليتين ذهبيتين. في الحقيقة, مصر جاءت برقم رمزي من المشاركين ولكن كل رياضي فينا يسعى لتحقيق الهدف المسطر. بالنسبة لي, الألعاب العربية هي محطة تدريبية تحسبا للمنافسات الدولية القادمة على غرار البطولة العالمية المقبلة والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024''.

وتتواصل منافسات رفع الأثقال هذا الجمعة في يومها الرابع والأخير بإجراء نهائيات (أكثر81 كغ/سيدات) وأكثر من 102 كغ رجال.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios