منتخبون إيطاليون يجدّدون دعمهم نضال وحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير

الصحراء الغربية
16/07/2023 - 13:43

أعرب منتخبون إيطاليون، أمس السبت، عن دعمهم للنضال العادل للشعب الصحراوي من أجل تقرير المصير والاستقلال.

نقلت وكالة الأنباء الصحراوية (واص) على لسان رئيس بلدية ماتوفا بمقاطعة لومبارديا، بنيامينو مورسيلي، إبرازه دعم وتضامن بلديته مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة، مشيرا إلى أن الشعب الصحراوي "يستحق مساعدة كل محبي السلام، لأنه يناضل من أجل كرامته وتقرير مصيره واستقلاله".

جاء ذلك خلال استقباله مجموعة من الأطفال الصحراويين، بمقر البلدية، بحضور كل من باربرا شيليسي، نائبة رئيس البلدية وممثل جبهة البوليساريو في المنطقة، عمر حسنة ورئيس جمعية "فاضل اسماعيل"، ماورو كافارا.

بدورهم، أهدى الضيوف الصحراويون الشباب إلى المسؤول المحلي المنتخب، علم الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، حيث وعدهم برفعه بجانب العلم الإيطالي أمام البلدية، طيلة فترة إقامتهم بها.

وفي ذات السياق، استقبل عمدة ديكومونا بفلورنسا، ستيفانو باتشياتوري، مجموعة من الأطفال الصحراويين، بحضور نائبته جوليا فوسي وممثل جبهة البوليساريو في منطقة توسكانا، عبد الله بوشيبة.

وبهذه المناسبة، جدد ستيفانو باتشياتوري دعمه لنضال الشعب الصحراوي، معربا عن سعادته برؤية الأطفال الصحراويين أمامه.

وشكر ممثل الجبهة، سلطات وأهالي المدينة على الترحيب الكبير، مشيرا إلى أن الشعب الصحراوي "لن ينسى دعم الشعوب الحرة له في نضاله من أجل الحرية".

وكجزء من برنامج "عطل في سلام" دائما، استقبل المجلس البلدي لبلدية مونتيسبيرتولي، بفلورنسا دائما، مجموعة أخرى من الأطفال الصحراويين المتواجدين هناك منذ 2 جويلية الفارط، وتمنى لهم إقامة هادئة، مؤكدا دعمه وتضامنه مع القضية الصحراوية العادلة حتى تحقيق تقرير المصير والاستقلال.
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios