بن براهم: جعل مرصد المجتمع المدني قوة اقتراح في رسم السياسات العمومية

رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني، نور الدين بن براهم
17/07/2023 - 18:41

أكد رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني، نور الدين بن براهم، هذا الإثنين، أنّ المرصد يعمل عبر سلسلة لقاءاته مع ممثلي المجتمع المدني في الولايات على جعله قوة اقتراح في رسم السياسات العمومية.

لدى اشرافه على افتتاح أشغال منتدى المجتمع المدني للحوار والمواطنة والتنمية المحلية بمقر ولاية قسنطينة، أوضح بن براهم أنّ قوة الاقتراح التي يصبو المرصد الوطني للمجتمع المدني الوصول إليها تستمد من خلال الحوار المبني على المقاربة التشاركية.

وأضاف المسؤول ذاته أنّ الوقت قد حان لإحداث ديناميكية لتطوير المجتمع المدني وفق منهجية سطرها المرصد الوطني للمجتمع المدني تصبو إلى تأسيس مجتمع مدني داعم للتنمية المحلية و الاقتصاد الوطني وهو – كما قال – ما يتماشى مع قرارات رئيس الجمهورية القاضية بخلق فضاءات للحوار ما بين فعاليات المجتمع المدني و السلطات العمومية لتعزيز قيم المواطنة الفعالة والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.

وبولاية سكيكدة، أشاد عضو المرصد الوطني للمجتمع المدني، عبد المالك بلعور، في كلمته بمناسبة منتدى المجتمع المدني للحوار والمواطنة والتنمية المحلية الذي أحتضنه قصر الثقافة والفنون مالك شبل بعاصمة الولاية، بالدور المهم للمجتمع المدني في مجابهة المشاكل اليومية التي يعاني منها المواطن.

واعتبر بلعور أن هذه المنتديات ستكون بمثابة انطلاق لمشروع تنموي يعمل فيه المرصد الوطني للمجتمع المدني جنباً إلى جنب مع مؤسسات الدولة.