مولوجي تشرف على افتتاح أسبوع القرية الثقافية و العلمية بتيبازة

وزيرة الثقافة-تيبازة
17/07/2023 - 22:51

أشرفت وزيرة الثقافة و الفنون، صورية مولوجي، مساء هذا الاثنين، على الافتتاح الرسمي لأسبوع القرية الثقافية و العلمية (من 15 إلى 22 جويلية) المنظم بمركب الثقافة و الإعلام "عبد الوهاب سليم" بشنوة (ولاية تيبازة) بمشاركة عدد من الجمعيات الناشطة في مجال الطفولة.

ويتضمن برنامج الطبعة الثانية من هذه التظاهرة التي تندرج في إطار الاحتفال باليوم الوطني للطفل المصادف لـ 15 جويلية من كل سنة، عدة ورشات وعروض فنية وترفيهية و ورشات تكوينية في المسرح والموسيقى والتلوين والأغاني الوطنية والفن التشكيلي الموجهة للأطفال بمشاركة جمعيات ثقافية من ولايتي تيبازة و الجزائر العاصمة بالإضافة إلى فرق و نوادي تابعة لمؤسسات ثقافية تحت وصاية القطاع، حسبما كشفت عنه الوزيرة في تصريح صحفي .

وأضافت مولوجي أن المناسبة تشكل فرصة للأطفال من أجل التعرف أكثر على فنيات الرسم والتدرب على الآلات الموسيقية والاستمتاع بمختلف عروض الرقص و المسرح الى جانب هواة المطالعة و عشاق السينما و الفنون التشكيلية والأشغال اليدوية، إلى غيرها من النشاطات الأخرى على غرار ورشات "لعبة العائلات السبعة" و "الفلكي الصغير" و "صناعة الخدمة".

وأشارت الوزيرة بالمناسبة إلى أن وزارة الثقافة و الفنون تولي أهمية بالغة للعناية الثقافية و التربوية و الذوقية للأطفال خلال قضائهم عطلة الصيف.

كما سيتم خلال "أسبوع القرية الثقافية والعلمية" توزيع مجموعة من الكتب و سلسلة قصص على الأطفال المشاركين في الورشات الثقافية والعلمية كهدية من قبل المكتبة الوطنية.