انطلاق التسجيلات الأولية لحاملي البكالوريا الجدد هذا الأربعاء

انطلاق التسجيلات-الجامعات-بكالوريا
18/07/2023 - 23:14

تنطلق، بداية من هذا الأربعاء، التسجيلات الأولية لحاملي شهادة البكالوريا الجدد (دورة 2023) حصريا عبر الموقع www.orientation-esi.dz، لتتواصل إلى غاية 22 جويلية الجاري، حسب ما أعلنت عنه اليوم الثلاثاء وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأوضحت الوزارة في منشور لها أن عملية التسجيلات الأولية عبر الخط حددت من 19 إلى 22 جويلية الجاري، على أن يتم تأكيد هذه التسجيلات يومي 23 و 24 من نفس الشهر، لتليها مرحلة معالجة الرغبات من 25 جويلية إلى 1 أوت، تاريخ الإعلان عن نتائج التوجيه.

ولإنجاح عملية التسجيل الأولي، أطلقت الوزارة "بوابة حاملي شهادة البكالوريا الجدد" تشمل كل المعلومات التي يحتاجها الطالب في عمليات الانتقاء والتوجيه في مساره الجامعي.

وتتضمن هذه المنصة "دليل توجيه حاملي البكالوريا" و"المنشور الوزاري الخاص بالتوجيه" وكذا "رزنامة التسجيلات الجامعية لسنة 2023-2024".

من جهة أخرى، وضعت الوزارة في متناول الطلبة الجدد الراغبين في تحسين مستواهم في اللغة الإنجليزية منصة رقمية لدروس مرئية عبر الخط وذلك في الفترة من 20 جويلية إلى 20 سبتمبر، وذلك باستخدام رقم التسجيل والرقم السري الواردان في كشف نقاط البكالوريا.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios