هني: تعويضات مالية لفائدة الفلاحين المتـضـرريـن مـن الجفـاف وشح الأمطار

حبوب
23/07/2023 - 10:14

أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية محمد عبد الحفيظ هني على الإنطلاق قريبا في تعويض الفلاحين المتضررين من شح الأمطار والجفاف، مبرزا توفير 5 مليون قنطار من البذور في المخازن استعدادا للموسم الفلاحي المقبل.

وأكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية، محمد عبد الحفيظ هني، أمس السبت، خلال الزيارة التي قادته إلى ولاية المدية أن الدولة ستعوض الفلاحين المتضررين من الجفاف وشح الأمطار، وقال بهذا الخصوص إن اللجان الولائية المكلفة بإحصاء المتضررين على مستوى كامل ولايات الوطن قد قامت بعملها تحت إشراف الولاة.

وأضاف في هذا الإطار بأنه سيتم الانطلاق قريبا في التعويض المادي بالنسبة لشح الأمطار والجفاف، وأن الهدف الأساسي هو التحضير للموسم الفلاحي القادم حتى يكون في أريحية، وتحدث عن تقديم اقتراحات في هذا الشأن على مستوى مجلس الحكومة.

 كما اعتبر أن الموسم الفلاحي الحالي استثنائي بسبب تغير المناخ و أن الدولة ستتوجه نحو الفلاحة الإستراتيجية بالمناطق الصحراوية.

وبالنسبة لتوفير البذور طمأن الوزير كافة الفلاحين بتوفر كافة أنواع البذور وبجودة عالية وبكمية كبيرة تقارب 5 ملايين قنطار، وقال إن التحضير للموسم الفلاحي 2023-2024 انطلق قبل الموعد خاصة في ظل الظروف المناخية التي تشهدها بلادنا على غرار مختلف دول العالم، مشددا على أن الوزارة الوصية لديها نظرة فيما يخص الإنتاج الفلاحي سواء من حيث المردودية أو إنتاج المواد ذات الاستهلاك الواسع.

وزير الفلاحة والتنمية الريفية محمد عبد الحفيظ هني
تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios