تيزي وزو : التحكم في 15 بؤرة حريق أمس الأحد

الحماية المدنية تتحكم في بؤر  حرائق الغابات
24/07/2023 - 11:26

أعلن مسؤول من مصالح الحماية المدنية عن إخماد، مساء أمس الأحد، 15 بؤرة حريق وصفت ثلاث منها بالمهمة، كانت قد نشبت في نفس اليوم بولاية تيزي وزو، مؤكدا عدم تسجيل نشوب أي حريق اليوم الاثنين.

وحسب المكلف بالإعلام بمديرية الحماية المدنية، الرائد كمال بوشاقور، فإن أحد أهم الحرائق الثلاث سجل ببلدية مقلع وسط الولاية، حيث أتلفت النيران 8هكتار من المحاصيل و5 هكتار من الأحراش و1 هكتار من أشجار الزيتون.

أما الحريقين الآخرين فقد سجل أحدهما ببلدية آيت تودرت،حيث تسبب في إتلاف 2 هكتار من الأحراش والآخر بقرية عزيب أحمد ببلدية تيزي وزو أين أتلفت النيران 2 هكتار من الأحراش، يضيف نفس المصدر.     

وأبرز الرائد بوشاقور أن الحرائق ال12 الأخرى أقل أهمية (أقل من هكتار واحد) وتم السيطرة عليها بفضل التدخل السريع لعناصر الحماية المدنية الذين كانوا في حالة تأهب منذ بدء حملة مكافحة الحرائق خصوصا منذ موجة الحر التي تسود المنطقة وكذلك بفضل يقظة المواطنين الذين يتدخلون ويبلغون عن هذه الحرائق ويشاركون في عمليات الإخماد.

كما أوضح الرائد بوشاقور أنه قد تم إخماد هذه الحرائق ال15، مشيرا إلى أنه لم يتم تسجيل اندلاع أي حريق منذ صبيحة اليوم الاثنين.

الحرائق بولاية جيجل متحكم فيها

 

وشهدت ولاية جيجل خلال الساعات الأخيرة اندلاع حرائق تم التحكم فيها من قبل أعوان محافظة الغابات و الحماية المدنية, حسبما استفيد اليوم الاثنين من مصالح الولاية.

وأكدت ذات المصالح استنادا الى تقارير أولية مستقاة من محافظة الغابات بالولاية, بأن جميع الحرائق متحكم فيها ويجري حاليا تسخير الوسائل المادية والبشرية لأجل إخمادها والحد من انتشارها نحو المناطق السكنية.

وحسب ذات المصدر, فان أعوان محافظة الغابات بالولاية يتدخلون رفقة أعوان الحماية المدنية لأجل إخماد حرائق شبت بغابات بلديات تاكسنة، زيامة منصورية، جيجل و الشحنة.

وأوضحت مصالح الحماية المدنية لولاية جيجل انها سخرت لإخماد حريق زيامة منصورية 10 شاحنات من مختلف الأحجام و 50 عون تدخل فيما تجري عملية إخماد هذه الحرائق، مؤكدة عدم تسجيل أي خسائر بشرية جراء هذه الحرائق.