إستراتيجية المجلس الأعلى للشباب ترتكز على توسيع قاعدته والمشاركة في السياسات العمومية للشباب

المجلس الأعلى للشباب
26/07/2023 - 19:59

أكد رئيس المجلس الأعلى للشباب مصطفى حيداوي، اليوم الأربعاء بالأغواط ، أن استراتيجية المجلس للمرحلة القادمة، ترتكز على توسيع قاعدته و إدماج الشباب في رسم وتقييم السياسات العمومية التي تخصهم.

و أوضح السيد حيداوي خلال إشرافه على لقاء مع مندوبي البلديات بالولاية أن عمل المجلس يكمن ايضا في اقتراح التوصيات والحلول الكفيلة بتحسين واقعهم وحمايتهم من جميع الأخطار، إلى جانب العمل على تحسين ثقافة المقاولاتية وتعزيز قيم المواطنة، حسب بيان للمجلس.

وشكل هذا اللقاء الذي حضرته السلطات الولائية فرصة للتشاور وفتح نقاش تركز حول سبل تجسيد برامج ومبادرات هذه الهيئة، يضيف البيان.

وأكد السيد حيداوي أن الشباب في الجزائر يحظى اليوم بالمكانة اللائقة، مما يؤهله ليكون فاعلا في الامور المصيرية للبلاد، مشيرا الى أن "عهد تهميش الشباب قد مضى وبدأنا عهدا جديدا نعزز فيه وجودنا بمقترحات وحركية فاعلة وانخراط في قاطرة التنمية الوطنية".

وابرز المتحدث حرص المجلس "على تسجيل حضوره القوي في الساحة الوطنية بما يعكس تطلعات الشباب الذي بات في ظل جزائر اليوم يحظى بالمكانة اللائقة التي تمكنه من أن يكون فاعلا حقيقيا في رسم حاضر الوطن ومستقبله''.

وشدد على ان منهج المجلس "يقوم على تقديم مصلحة الوطن على أي مصلحة أخرى" والاستثمار في "الطاقات والكفاءات الهائلة بما من شأنه ضمان انخراطها الكامل في بناء الجزائر الجديدة من خلال تعزيز الديمقراطية التشاركية والمشاركة في الحياة العامة".