باسم رئيس الجمهورية... مراد وكريكو يعزّيان عائلة الشهيد بوخاري

مراد البليدة
31/07/2023 - 16:31

قام وزيرا الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية والتضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، إبراهيم مراد وكوثر كريكو، بتكليف من رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، اليوم الاثنين، بالأربعاء (ولاية البليدة) بتقديم واجب العزاء لعائلة شهيد الواجب، المرحوم نور الدين بوخاري الذي توفي مؤخراً في ولاية بجاية أثناء مشاركته في عملية إخماد الحرائق التي مست المنطقة.

وقدّم مراد الإعانة التضامنية لعائلة الفقيد، التي أقرها رئيس الجمهورية لضحايا الحرائق الـ 97 التي طالت 17 ولاية قبل أسبوع.

ولدى مواساته لعائلة الفقيد، قال مراد إنّ "هذا الظرف العصيب يبرز جلياً التلاحم القوي بين الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني، والشعب الجزائري في كل الظروف"، معتبراً نيل نور الدين بوخاري لشرف الشهادة من أجل الوطن "وسام على صدور أفراد عائلته يُضاف لتضحيات شهداء الوطن".

وأشاد بتضحية أفراد الجيش الوطني الشعبي بحياتهم في سبيل حماية الوطن والمواطن، مشيرا إلى أن "فقيد الجزائر" رفقة زملائه الذين استشهدوا خلال مشاركتهم في عمليات إجلاء المواطنين و إطفاء الحرائق التي نشبت بولاية بجاية، هم "مثال لتضحيات الجيش الوطني الشعبي في سبيل الدفاع عن الوطن".

وجدّد الوزير التذكير بـ "حرص رئيس الجمهورية على مرافقة عائلات الضحايا جميعا لغاية تجاوز هذه المحنة" و"حرصه في مثل هذه المواقف على التعبير عن تضامنه و تآزره مع المواطنين".

وتعهّد مراد بالتنقل إلى مقر إقامة جميع الأفراد العسكريين العشر الذين استشهدوا خلال مشاركتهم في عمليات إجلاء المواطنين عندما شبت الحرائق بعدد من ولايات الوطن والذين ينحدرون من مختلف الولايات من أقصى الشرق إلى أقصى الجنوب الغربي، وقال إنّ آخر محطة ستكون بإحدى القرى البعيدة عن مدينة تيميمون لتقديم واجب العزاء والإعانة التضامنية.

من جهتها، عبّرت وزيرة التضامن عن فخرها بأفراد الجيش الوطني الشعبي الذين "لا يترددون لحظة واحدة في التضحية بحياتهم في سبيل حماية أبناء وطنهم والحفاظ على أمانة الشهداء".