حرائق الغابات: تضرّر 11.500 شخص و972 بناية و24 ألف هكتار

حرائق الغابات
06/08/2023 - 13:48

كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية إبراهيم مراد، اليوم الأحد، عن تضرّر 11.500 شخص و972 بناية و24 ألف هكتار جرّاء الحرائق الـ 97 التي طالت عدّة ولايات نهاية شهر جويلية الأخير. 

لدى تقديمه واجب العزاء رفقة وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو لعائلة صالح بن حميدة ببلدية سنجاس (ولاية الشلف)، أشار مراد إلى حصيلة عمل اللجان المحلية لإحصاء الأضرار الناجمة عن الحرائق على مستوى 9 ولايات.

وصرّح مراد: "العملية سمحت بإحصاء 11.500 متضرر سيتم تعويضهم و972 بناية متضررة بدرجات متفاوتة، وأزيد من 24 ألف هكتار من الغطاء النباتي لحقتها أضرار الحرائق".

وبخصوص الوسائل المجندة لمواجهة الكوارث، أعلن مراد عن تعزيز المورد البشري للحماية المدنية بتوظيف 3000 عون و240 ضابطاً "تنفيذاً لتعليمات رئيس الجمهورية بالتحسين المتواصل للقدرات".

إلى ذلك، وبتكليف من رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، قدّم مراد وكريكو واجب العزاء لعائلة شهيد الواجب صالح بن حميدة الذي سقط بميدان الشرف خلال مشاركته في إخماد الحرائق التي شهدتها ولاية بجاية نهاية جويلية الماضي.

وبالمناسبة، قدّم مراد لعائلة الفقيد، الإعانة التضامنية التي أقرّها رئيس الجمهورية لضحايا الحرائق الأخيرة التي عرفتها بعض الولايات تعبيراً عن تضامنه مع أبناء الوطن.

وأكد الوزير أنّ "المواقف البطولية لمنتسبي الجيش الوطني الشعبي البواسل والانخراط الطوعي للمواطنين و تجنيد كافة الوسائل البشرية والمادية المتاحة سمح بتخفيف حجم الكارثة".