استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في جنين

استشهاد فلسطينيين
06/08/2023 - 22:42

استشهد 3 شبان فلسطينيين اليوم الأحد برصاص قوات الاحتلال الصهيوني جنوب محافظة جنين.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، نقلا عن بيان لوزارة الصحة، أنها أبلغت من الهيئة العامة للشؤون المدنية باستشهاد 3 شبان قرب بلدة عرابة، بعد أن استهدفت قوات الاحتلال مركبة كانوا يستقلونها.

وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف من الوصول إلى المركبة الفلسطينية المستهدفة وسحبتها بعد تنفيذ عملية التصفية والاغتيال إلى خارج جنين.

وقال شهود عيان إن جثامين الشهداء الثلاثة كانت لا تزال داخل المركبة، فيما انتشرت تعزيزات عسكرية صهيونية كبيرة في المنطقة.

وفي أعقاب ذلك، انطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة من مخيم جنين نحو وسط مدينة جنين، برفقة أهالي الشهداء الذين ارتقوا في عملية الاغتيال، فيما نعت حركة فتح والقوى الوطنية والإسلامية الشهداء الثلاثة الذين تم اغتيالهم بدم بارد.

وفي سياق موازٍ، أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن مستوطنا دهس فتى وأصابه بجروح في منطقة كيسان شرق بيت لحم.

وأفاد رئيس مجلس قروي كيسان موسى عبيات في تصريح له بأن مستوطنا دهس بمركبته طفلا يبلغ من العمر 4 أعوام أثناء تواجده قرب منزل عائلته ولاذ بالفرار، قبل أن يتم نقل الطفل إلى المستشفى ووصفت حالته بالخطيرة.

إلى ذلك، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين بالقدسي في بيان صحفيي إن قوات الاحتلال اعتقلت شابا فلسطينيا من بلدة العيسوية شمال القدسي ومددت اعتقال 6 آخرين.

وتشهد الضفة الغربية المحتلة مواجهات شبه يومية بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال التي تنفذ اقتحامات ومداهمات بشكل مكثفي مستخدمة الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع الأمر الذي يؤدي في معظم الأحيان إلى استشهاد وإصابة عشرات المدنيين.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios