إحباط إدخال أزيد من 10 قناطير من الكيف على حدود المغرب

mdn.jpg
09/08/2023 - 13:24

أعلنت وزارة الدفاع الوطني، اليوم الأربعاء، عن تمكّن الجيش الوطني الشعبي من إحباط محاولات لإدخال أزيد من 10 قناطير من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب خلال الأسبوع الأخير.

جاء في الحصيلة العملياتية للمؤسسة العسكرية، أنّه بفضل جهود مفارز مشتركة للجيش بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، توقيف 51 تاجر مخدرات واسترجاع مسدس رشاش من نوع (كلاشنيكوف)، فضلاً عن إحباط محاولات إدخال 10 قناطير و66 كيلوغراماً من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، فيما تم ضبط 531435 قرصاً مهلوساً.

وفي إطار مكافحة الإرهاب، تمكّنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، خلال عملية بحث وتمشيط بتبسة، من كشف وتدمير 19 مخبأ للجماعات الإرهابية تحتوي على متفجرات وأدوات تفجير وأغراض مختلفة، فيما تم توقيف عنصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عملية أخرى منفصلة.

وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن قزام وجانت، أوقفت مفارز الجيش 96 شخصاً وضبطت 21 مركبة و147 مولّداً كهربائياً و61 مطرقة ضغط، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

وتمّ توقيف ثمانية أشخاص آخرين وضبط 9 بنادق صيد ومسدسين آليين، فضلاً عن كميات من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة تقدر بـ74 طناً، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

وأحبط حراس الحدود، بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني والجمارك، "محاولات تهريب كميات من الوقود تقدر بـ 15363 لتراً بكل من تبسة وسوق أهراس والطارف وبرج باجي مختار.

من جهة أخرى، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 6 أشخاص كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 184 مهاجراً غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios