الوزير الأول يدعو من الطارف إلى الإسراع في تفعيل وحدات صيانة الطريق السيار شرق-غرب

تفعيل وحدات صيانة الطريق السيار شرق-غرب
12/08/2023 - 12:53

دعا الوزير الأول, أيمن بن عبد الرحمان, هذا  السبت بالطارف، إلى الإسراع بتفعيل وحدات صيانة الطريق السيار شرق-غرب والقيام بالصيانة الدورية له بهدف المحافظة على هذا المشروع الحيوي.

وصرح الوزير الأول خلال إشرافه على تدشين مقطع الطريق السيار الممتد من الذرعان بولاية الطارف إلى الحدود التونسية :"أدعوكم لتفعيل وحدات صيانة الطريق السيار شرق-غرب والقيام بأشغال الصيانة بصفة دورية للمحافظة عليه, لا سيما وأن الجزائر تتوفر على شبكة طرقات ضخمة بطول 141 ألف كلم منها 9 آلاف كلم طرق سيارة بالمعايير الدولية اللازمة".

تصريح الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان لإذاعة الجزائر من الطارف

 

 

 

وجدد السيد بن عبد الرحمان في هذا الشأن على ضرورة القيام بدراسات أولية لكل المشاريع مع إحترام آجال الإنجاز لأن هذه الأخيرة "أساس نجاح المشاريع الجديدة المبرمجة".

وأضاف قائلا :" الحكومة تجسد برنامج رئيس الجمهورية في مجال الطرقات من خلال مشاريع السكة الحديدية في الجنوب وشبكة الطرقات في الهضاب العليا".

وبعد أن نقل الوزير الأول لسكان الطارف والولايات المجاورة تحيات رئيس الجمهورية, أوضح أن الطريق السيار هو "شريان الاقتصاد وأننا نعمل بمقاربة اقتصادية لإقرار التنمية وفك العزلة", مذكرا بأنه رغم أن مقطع الذرعان "أنجز من طرف مؤسسات أجنبية إلا أن المشروع شاركت فيه العديد من الكفاءات واليد العاملة المؤهلة من الجزائريين".

 وأكد بن عبد الرحمان على الأهمية التي يكتسيها هذا المشروع الضخم الذي  يمر عبر بلديات الذرعان وبسباس و سيدي قاسي وزريزر وبحيرة الطيور وعين  العسل والطارف وخنقة عون, في تسهيل المبادلات الاقتصادية بين الجزائر وتونس  وحركة المرور و ضمان سلامة مستعملي الطريق وتلبية حاجيات المواطنين وفك  العزلة وتحسين الظروف المعيشية.

 واعتبر الوزير الأول أن هذا المشروع يعد "مكسبا كبيرا وذا أهمية إستراتيجية  للدولة الجزائرية بالإضافة الى ترقية العلاقات بين البلدين الشقيقين, الجزائر  وتونس".

  وشدد  بن عبد الرحمان, على ضرورة الصيانة  المستمرة للطرقات من خلال تفعيل الوحدات الخاصة بهذا الشأن كون الصيانة, كما  قال, ''تطيل في حياة الهياكل القاعدية بما فيها شبكة الطرقات وخصوصا الطريق  السيار شرق-غرب".

 وقال إن انجاز الطريق السيار شرق-غرب أكسب اليد العاملة الجزائرية الأداء  والخبرة اللازمة, مذكرا بأن الجزائر تمتلك شبكة طرقات تتعدى 141 الف كلم منها  9 الاف كلم طرق سيارة.

 ويواصل الوزير الاول زيارته الى ولاية الطارف بمعاينة محطة تحلية مياه البحر بكدية الدراوش, ببلدية بريحان.