الوادي: أزيد من 80 عارضا مرتقبا في الصالون الدولي للمنتوجات الوطنية "إنتاج وتصدير"

صالون التصدير
03/01/2022 - 10:46

من المنتظر أن يشارك 82 عارضا في فعاليات الطبعة الثانية للصالون الدولي للمنتوجات الوطنية إنتاج وتصدير (سيباكس) المزمع تنظيمه خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 27 جانفي الجاري بالوادي.

وسيشارك في هذا الصالون الاقتصادي التجاري متعاملين يمثلون المؤسسات الصناعية المنتجة المحلية والوطنية بالقطاعين العام والخاص بهدف التعريف بالمنتوج الوطني بما يؤهل لإبرام اتفاقيات شراكة مع المتعامل الأجنبي لفتح سوق حقيقية للتصدير كما أوضح المدير العام لمؤسسة ''الفهد'' للخدمات فيصل حوامدي (جهة منظمة).

ولهذا تم التركيز في عملية انتقاء العارضين في هذا الصالون على الشركات الوطنية الرائدة بالقطاعين العمومي والخاص المهتمة بتقديم منتوج وطني قابل للتصدير لاسيما المنتوجات التي تعرف طلبا واسعا بالأسواق العالمية خصوصا السوق الأفريقية.

وسيعرف هذا الصالون أيضا حضور المؤسسات الاقتصادية المساهمة كشركات الـتأمين وإعادة التأمين والمؤسسات البنكية التي ستقدم لزوار الصالون عروضا مدعمة بشروحات حول آليات التدعيم والتسهيلات المقدمة للراغبين في ولوج عالم الاستثمار الصناعي الإنتاجي.

كما سيشارك في هذا الصالون الدولي رجال أعمال من ثمانية (8) دول إفريقية (ليبيا وتونس وموريتانيا والسنغال وبوركينافاسو والبنين ومالي والنيجر) بهدف إبرام اتفاقيات شراكة وتعاون مع المتعامل الاقتصادي الجزائري وبحث فرص تصدير المنتوج الوطني إلى السوق الإفريقية.

ويعد هذا الفضاء الاقتصادي ذو البعد الدولي حسب المنظمين فرصة لإبراز مؤهلات الاستثمار للمؤسسات الوطنية التي تعتبر بحق اللبنة الأولى لتطوير وإرساء ثقافة التصدير لدى المنتج المحلي لاسيما في مجال الصناعات التحويلية وباقي الصناعات التي أصبحت رائدة وطنيا كشركات التعليب والتوضيب وصناعة المواد العطرية ذات الاستعمال الطبي من جهة وإبراز احتياجات وانشغالات العاملين في سوق الاستثمار في هذه المجالات من جهة أخرى بالإضافة إلى تبادل الخبرات في شقي الانتاج والتصدير.

تجدر الإشارة أن الصالون الدولي للمنتوجات الوطنية إنتاج وتصدير تنظمه غرفة التجارة والصناعة سوف بالتنسيق مع مؤسسة الفهد للمعارض والصالونات.

 

 

احصل عليه من Google Play