برنامج الأغذية العالمي يعلن تقليص مساعداته في اليمن

العمليات الإنسانية في اليمن
18/08/2023 - 22:58

أعلن برنامج الأغذية العالمي, التابع للأمم المتحدة في اليمن اليوم الجمعة أنه يواجه أزمة تمويلية حادة لعملياته الإنسانية في اليمن,وأنه سيلقص من المساعدات الغذائية التي يقدمها ابتداء من سبتمبر المقبل.

وقال البرنامج الأممي في بيان صحفي إنه "يواجه أزمة تمويلية حادة لعملياته الإنسانية في اليمن,الأمر الذي سيحتم على البرنامج اتخاذ بعض القرارات الصعبة للغاية بشأن المزيد من تقليص المساعدات الغذائية التي يقدمها برنامج الأغذية العالمي في جميع أنحاء البلاد اعتبارا من نهاية سبتمبر".

وأكد البرنامج أن "هذا التقليص سيؤثر على جميع البرامج الرئيسية التي يقوم البرنامج بتنفيذها على مستوى البلاد,وهي برنامج المساعدات الغذائية العامة,وبرنامج التغذية,وبرنامج التغذية المدرسية,وأنشطة تعزيز القدرة على الصمود,والتي في مجملها تقدر بنحو 7 ر17مليون تدخل على مدى السداسي  الأول من العام الجاري 2023".

 ووفقا للبرنامج الأممي,فإن "نحو 1ر13مليون شخص في جميع أنحاء اليمن يتلقون حاليا حصصا غذائية عبر برنامج المساعدات الغذائية العامة وتعادل هذه الحصة حوالي 40 بالمائة من مكونات السلة الغذائية القياسية".

وقال ممثل برنامج الأغذية العالمي في اليمن, ريتشارد ريغان "إننا نواجه وضعا صعبا للغاية حيث يتعين علينا اتخاذ قرارات بشأن أخذ الطعام من الجياع لإطعام الأكثر جوعا, في الوقت الذي لا يزال هناك الملايين من الأشخاص يعتمدون علينا من أجل البقاء على قيد الحياة".

وأضاف أنه "ليس من السهل اتخاذ مثل هذا القرار كوننا نُدرك تماماً المعاناة التي ستترتب على مثل هذا التقليص في المساعدات".

وأشار بيان برنامج الغذاء العالمي في اليمن إلى أن عملياته الإنسانية بحاجة إلى تمويل بمبلغ إجمالي قدره 05ر1مليار دولار,حيث لم يتم تأمين سوى 28 بالمائة فقط من هذه الموارد المطلوبة حتى الآن.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios