إبراهيم بوغالي يتحادث بطهران مع وزير الخارجية الإيراني

بوغالي يتحادث بطهران مع وزير الخارجية الإيراني
21/08/2023 - 20:33

تحادث رئيس المجلس الشعبي الوطني، السيد إبراهيم بوغالي، اليوم الاثنين بطهران، مع وزير الخارجية الإيراني، السيد حسين أمير عبد الهيان، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وقد تطرق الجانبان خلال هذه المحادثات التي حضرها سفير الجزائر بطهران، السيد علي عروج، الى "العلاقات بين البلدين، خاصة ما شهدته مؤخرا من حركية دبلوماسية آخرها زيارة وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف".

وفي هذا الصدد، ذكر وزير الخارجية الايراني بالمحادثات التي أجراها مع نظيره الجزائري، والتي كانت --مثلما قال-- في "صلب الاهتمامات المشتركة للبلدين، خاصة ما تعلق بضرورة ترقية العلاقات الاقتصادية في ظل رغبة البلدين لتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة"، يضيف البيان.

وبالمناسبة، ابرز السيد بوغالي "التحول الذي تشهده الجزائر بقيادة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، والتوجهات الجديدة للاقتصاد والاستثمار في القطاعات التي يمكن التعاون فيها لتكون في مستوى العلاقات بين البلدين".

كما ركز على العلاقات البرلمانية بين البلدين وأهمية تعزيزها، مشيرا الى أن هذه الزيارة تندرج في إطار "تبادل الخبرات والتجارب البرلمانية بما يعزز المواقف المشتركة من القضايا الإقليمية والدولية وبما يتماشى والمبادئ القائمة على الاحترام ومبدأ الحوار والتعايش السلمي وحل النزاعات بعيدا عن استعمال القوة، الى جانب مناصرة القضايا العادلة وعلى رأسها قضية فلسطين وقضية الصحراء الغربية".

وبمناسبة هذا اللقاء، تطرق السيد بوغالي الى "وجوب تفعيل دور اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي حتى تكون صوتا قويا للدفاع عن المقدسات الإسلامية والوقوف في وجه الاعتداءات على الرموز الدينية من خلال تكرار الفعل الإجرامي المتمثل في حرق المصحف الشريف".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios