الكرة الطائرة / بطولة أمم إفريقيا-2023: المنتخب الجزائري مصمم على لعب الأدوار الأولى في القاهرة

بطولة أمم إفريقيا-2023:
02/09/2023 - 15:18

يشارك المنتخب الجزائري للكرة الطائرة (رجال)في الطبعة الـ24 لبطولة أمم إفريقيا المقررة بمصر في الفترة الممتدة من 3 الى  14 سبتمبر 2023، بنية لعب الأدوار الأولى، حسبما كشف عنه الناخب الوطني كريمو برناوي.

وصرح المدرب برناوي قبل سفرية السداسي الوطني إلى العاصمة المصرية القاهرة، قائلا: "هدفنا هو لعب الأدوار الأولى في هذه المنافسة القارية التي تضم أقوى المنتخبات الإفريقية. بذل اللاعبون مجهودات كبيرة منذ انطلاق التحضيرات بهدف بلوغ الأهداف التي سطرناها".

وأضاف: "قمنا بتحضيرات مكثفة خلال شهر كامل من خلال تنظيم عدة تجمعات بالجزائر العاصمة وكذا تربص يسبق المنافسة ببولونيا، تخللتها ست مباريات ودية (4 انتصارات و 2 هزيمتين). التربص ببولونيا سمح لنا بتصحيح النقائص التي نعاني منها من أجل الدخول في أجواء البطولة الإفريقية في أحسن الظروف".

وتنقل يوم الجمعة الى القاهرة  وفد المنتخب الوطني المتكون من 14 لاعبا من بينهم بعض العناصر المخضرمة على غرار الثنائي محمد أمين أومسعد و إلياس عشوري، عقب اجراء التشكيلة الوطنية آخر محطة إعدادية بين 29 و 31 أغسطس بمركز تجمع وتحضير المنتخبات الوطنية بالسويدانية (الجزائر العاصمة).

من جانبه، أكد اللاعب الدولي إسحاق بوعدي أن رفاقه عاقدون العزم على تحقيق مشوار مشرف خلال العرس القاري بالأراضي المصرية.

وقال في هذا الصدد: "أجرينا تحضيرات جيدة تخللتها لقاءات ودية سمحت لنا بتطوير مستوانا الفني. نحن جاهزون من الناحية الفنية والذهنية بهدف انتزاع نتيجة إيجابية بالقاهرة".

من ناحية التعداد، جدّد الطاقم الفني الوطني بقيادة التقني المحلي كريمو برناوي الثقة في المجموعة التي خاضت دورة الألعاب الرياضية العربية الجزائر-2023 (5-15 يوليو)، حينما اكتفى "الخضر" بالميدالية الفضية عقب خسارتهم في النهائي أمام منتخب ليبيا.

وأكد 22 بلدا من بينهم الجزائر مشاركتهم في النسخة الـ24 للبطولة الإفريقية للكرة الطائرة المقررة في بلاد "الفراعنة" بين 1 و 14 سبتمبر المقبل، حسب ما أفادت به الكونفدرالية الإفريقية للكرة الطائرة.

ويتعلق الأمر بكل من منتخبات مصر (البلد المنظم) والجزائر والكاميرون والكونغو  والكونغو الديمقراطية وغانا وغينيا وإثيوبيا وكينيا وليبيا ومالي والمغرب ونيجيريا ورواندا وجنوب السودان وتنزانيا والتشاد وتونس والسنغال وزامبيا وغامبيا وبوروندي.

وأفادت الهيئة القارية للكرة الطائرة أن عملية سحب القرعة الخاصة بالبطولة الإفريقية وكذا الاجتماع التقني الخاص بالدورة سيجرى اليوم  السبت.

للتذكير، جرت النسخة الأخيرة لبطولة إفريقيا للأمم (رجال) عام 2021 برواندا، و توج بلقبها المنتخب التونسي أمام الكاميرون (3-1).

قائمة لاعبي المنتخب الجزائري (14):

يوسف بوروبة، محمد أمين أومسعد، بوجمعة إيكن، بلال سوالم، سفيان بويوسف، أمير قربوعة، رحيم عراب، إسحاق بوعدي، ياسر عمرات، لطفي بوهوي، سفيان حسني، إلياس عشوري، جبير دور، رؤوف حميمس.