الأمم المتحدة: أكثر من 30 مليون شخص بمنطقة الساحل سيحتاجون إلى المساعدة في عام 2022

ات
04/01/2022 - 23:01

أفاد مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية (أوتشا) اليوم الثلاثاء, بأن أكثر من 30 مليون شخص في منطقة الساحل سيحتاجون إلى المساعدة والحماية في عام 2022 , أي أكثر بمليون شخص مقارنة مع عام 2021.

وأشارت الوكالة الأممية في بيان, إلى أنه, "في المناطق المتضررة من النزاعات في غرب إفريقيا يواجه المدنيون أزمة حماية شديدة في سياق غير مستقر بشكل متزايد", مسجلة, أن "النزاعات والعنف والنزوح والأزمات الاجتماعية والاقتصادية تؤدي إلى زيادة سريعة في الاحتياجات في هذه المنطقة.

وحسب مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية, فإن الصراعات والعنف والفقر المدقع والضغوط الديموغرافية وضعف الحكامة, وانعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية المرتفع والمزمن, وتأثير تغير المناخ," كلها تدفع الملايين من الناس إلى الصراع من أجل البقاء على قيد الحياة".

وأضاف مكتب (أوتشا), أنه "مقارنة بعام 2021 , من المتوقع أن يرتفع عدد الأشخاص الذين يواجهون افتقارا حادا في الأمن الغذائي بنسبة تزيد عن 40 في المائة في عام 2022", مبرزا أنه "في جميع أنحاء منطقة الساحل، يتوقع أن يواجه أكثر من 29 مليون شخص افتقارا شديدا للأمن الغذائي, بما في ذلك أكثر من 8 ملايين في وسط الساحل".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios