السيد بغالي يشيد من القاهرة بتجربة الاذاعة الجزائرية في الاعلام الديني

ا
09/09/2023 - 15:46

 

أكد المدير العام للاذاعة الجزائرية، السيد محمد بغالي، على أهمية موضوع الخطاب الديني في وسائل الاعلام، منوها بتجربة اذاعة القرآن الكريم ، كاشفا عن دورة  تكوينية ترعاها منظمة التعاون الاسلامي حول موضوع الخطاب الديني في الفضاءات الالكترونية.

وقال بغالي على هامش  أشغال المؤتمر الدولي الرابع والثلاثين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية لجمهورية مصر إن الجزائر حاضرة في كل الفضاءات العربية والاسلامية لتقاسم تجاربها مع الاشقاء والاستفادة من تجاربهم ، مشيدا بتجربة الجزائر  التي وصفها بالمهمة عبر تجربة إذاعة القرآن الكريم التي أصبحت معاملا مهما في الفضاء الاعلامي العربي والاسلامي.

وعاد بغالي الى المؤتمر  الدولي للشؤون الاسلامية  -الذي انطلقت أعماله هذا السبت بالعاصمة المصرية القاهرة، ويناقش إشكالية "الفضاء الإلكتروني والوسائل العصرية للخطاب الديني والتي اعتبرها المتحدث ذاته تيمة تمثل رهانا للعالم بأسره، كاشفا عن دورة تكوينية في هذا المجال ستطلق بالتعاون مع منظمة التعاون الاسلامي.

كما قال كشف المدير العام لللاذاعة عن عدد مشتركي صفحات الاذاعة بالفضاء الرقمي الذي فاق 11 مليون مشترك.

يذكر أن الإذاعة الجزائرية تشارك في أشغال المؤتمر الدولي الرابع والثلاثين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية لجمهورية مصر ممثلة في مديرها العام، السيد محمد بغالي، ومدير قناة القرآن الكريم، عيسى حمدي، ويناقش المؤتمر، الذي انطلقت أعماله هذا السبت بالعاصمة المصرية القاهرة، إشكالية "الفضاء الإلكتروني والوسائل العصرية للخطاب الديني".

وعلى مدى يومين، سيتداول على منبر المؤتمر عدد كبير من العلماء والإعلاميين من مختلف الدول الإسلامية.
كما سيشارك ممثلا الإذاعة الجزائرية في تنشيط دورة تدريبية حول موضوع "أخلاقيات التعامل مع الفضاء الإلكتروني"، التي ينظمها اتحاذ إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي بالتعاون مع وزارة الأوقاف المصرية.

وتأتي مشاركة الإذاعة الوطنية في المؤتمر الدولي الرابع والثلاثين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، استجابة لدعوة الاتحاد.

المصدر: ميلتيميديا الإذاعة

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios