توقيف شبكة إجرامية تروج للكوكايين ببئر مراد رايس  

باتنة: حجز أكثر من 176، 1غرام من الكوكايين 
09/09/2023 - 17:25

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بأمن المقاطعة  الإدارية بئر مراد رايس من ضبط أزيد من 550 غرام من الكوكايين مع توقيف ثلاثة  أشخاص مشتبه فيهم, حسب ما أورده, اليوم السبت, بيان لمصالح أمن ولاية الجزائر.

وعن حيثيات القضية, أوضح المصدر ذاته أنه "إثر استغلال معلومات وردت إلى ذات المصلحة عن نشاط مشبوه في مجال الاتجار غير المشروع بالمخدرات الصلبة لشخصين بالقرب من أحد الفنادق على مستوى مدينة بئرمرادرايسي قامت الضبطية رفقة عناصرها بترصد هذين الأخيريني حيث لوحظت مركبة متوقفة بعين المكاني ليضبط بحوزتهما, بعد تفتيشها, مبالغ مالية وأكياس بلاستيكية تحوي مخدرات صلبة (كوكايين).

كما أسفرت عملية تفتيش المركبة أيضا عن حجز "ميزان صغير دقيق يستعمل في وزن  المخدرات الصلبةي أكياس بلاستيكية فارغة تستعمل في تغليف هذه السموم وحقيبة  سوداء اللون بداخلها مبالغ مالية من عائدات الترويج", يضيف البيان.

واستمرارا للتحريات --يتابع نفس المصدر-- "تمكنت ذات العناصر من توقيف مركبة  أخرى على متنها مشتبه فيه آخر, عثر بداخلها على صفيحة من الكوكايين مستطيلة  الشكل وكيس صغير به نفس المادة".

وقد تمثلت المحجوزات في "(557.15) غرام من الكوكايين, (06) غرامات من  المخدرات الصلبة من نوع إكستازي, شفرتين ومقص يستعملان في تقطيع المخدرات,  شريط بلاستيكي يستعمل في تغليف المخدرات الصلبة, سلاح أبيض, ميزان إلكتروني  يستعمل في وزن المخدرات الصلبة, (295.000) دينار جزائري من عائدات الترويج ومركبة سياحية.