سوناطراك تطلق منصة رقمية للإبلاغ عن الفساد والرشوة

سوناطراك تطلق منصة رقمية للإبلاغ عن الفساد والرشوة
10/09/2023 - 12:47

أعلنت سوناطراك، في بيان لها  هذا  الأحد، عن إطلاق أول منصة إبلاغ رقمية "سوناطراك الامتثال ضد الفساد والرشوة: تكلم/SPEAKUP"، وذلك في اطار مكافحة الفساد والرشوة والكشف عنها على المستوى الوطني.

 

وجاء في البيان " اتخذت سوناطراك خطوة حاسمة في مكافحة الفساد والرشوة بإطلاقها منصة إبلاغ رقمية تسمى ، سوناطراك الامتثال ضد الفساد والرشوة : تكلم /SPEAKUP+".

ويهدف المجمع من خلال إنشاء هذه المنصة إلى "تسهيل الإبلاغ الصادق عن أعمال الفساد والرشوة، وتعزيز مكافحته للفساد، وتأكيدا مجددا لالتزامه بإرساء مبادئ الشفافية والإنصاف والنزاهة، وكذا الحفاظ على المصلحة الاقتصادية والعامة".

وتعتبر "تكلم/SPEAKUP" حسب المجمع "آلية تبليغ وتنبيه تندرج في إطار مقاربة استباقية اعتمدتها سوناطراك، مستندة في ذلك للمعيار إيزو 37001 المتعلق بمنظومة إدارة مكافحة الفساد والرشوة".

وفي هذا الصدد، أفاد المجمع أن هذه المنصة الرقمية " تتوافق بشكل تام مع توجيهات منظومة إدارة التنبيهات لمعيار إيزو 37002 المعتمد من قبل سوناطراك والذي يضمن حماية هوية الأشخاص المبلغين كما يضمن أمن وسرية المعلومات المتعلقة بالتبليغات".

كما تم تطوير هذه المنصة "بمعايير وأدوات آمنة، بشكل يسمح للموظفين والزبائن وذوي المصلحة الآخرين بالإبلاغ بشكل آمن عن التصرفات غير القانونية أو غير المشروعة الخطرة، وفقا للقوانين والنظم المعمول بها، وكذا عن كل انتهاك لسياسة ومدونة قواعد السلوك لمكافحة الفساد والرشوة بـسوناطراك"، يضيف البيان.

ولمزيد من المعلومات وضعت سوناطراك في الخدمة الرابط التالي https://conformite-smac.sonatrach.dz/.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios