عون يتباحث مع مسؤولي علامة "جاك" مدى تقدم مشروع تصنيع السيارات بعين تيموشنت

عون-علامة جاك
13/09/2023 - 17:18

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الأربعاء، وفدا عن المجمع الصيني "جاك" (JAC) وشركة "اومين اوتو" (EMIN AUTO)، تباحث معه مدى تقدم مشروع تصنيع السيارات السياحية والنفعية من علامة "جاك" بولاية عين تيموشنت، حسبما أفاد به، اليوم الأربعاء، بيان للوزارة.

وأوضح البيان أن السيد عون استقبل هذا الوفد بمقر الوزارة والذي قاده المدير العام لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط لمجمع "جاك"، قاو ونكزينغ، ومسير شركة "اومين اوتو" الوكيل المعتمد للعلامة الصينية JAC بالجزائر، صاهسوفار غلو نيهات.

ويندرج هذا اللقاء في إطار متابعة ملف استيراد وتصنيع السيارات من علامة "جاك" في الجزائر، حيث سمح بدراسة مدى تقدم مشروع تصنيع السيارات السياحية والنفعية من علامة "جاك" بولاية عين تيموشنت، في إطار شراكة بين المجمع الصيني "جاك" وشركة "أومين اوتو"، يضيف نفس المصدر.

وحسب البيان، أشار ممثلو الشركة إلى أن إنجاز المشروع يعرف "تقدما معتبرا"، لاسيما فيما يتعلق بالهياكل التي ستحتضن التجهيزات اللازمة لإنتاج السيارات بنسبة إدماج تفوق الـ 30 بالمائة وبطاقة إجمالية تقدر بـ 100 ألف سيارة سنويا، عند دخول المصنع حيز الاستغلال الكلي، والذي ستوجه نسبة 40 بالمائة من إنتاجه إلى التصدير.

كما تمحورت المحادثات حول مخطط استيراد السيارات من هذه العلامة لسنة 2023-2024، والتي سيتم تسويق جزء منها قبل نهاية السنة الجارية، بعد استكمال كل الإجراءات المتعلقة بعملية الاستيراد، يضيف ذات المصدر.

من جهته، جدد السيد عون التأكيد على الدعم والمرافقة الدائمة لمصالح الوزارة لمشاريع تصنيع السيارات، داعيا ممثلي علامة "جاك" إلى احترام جميع التزاماتهم، والتسريع في عملية استيراد وتصنيع السيارات، لتلبية طلب المواطنين، بما ينفع التنمية الاقتصادية والصناعية للبلاد، وفقا للبيان.