الإطاحة بعصابة مختصة في ترويج المؤثرات العقلية بالعاصمة

الهجرة غير الشرعية-الدرك الوطني
15/09/2023 - 21:00

تمكنت فصيلة الأبحاث للدرك الوطني ,ببئر مراد رايس (الجزائر العاصمة) من الإطاحة بعصابة مختصة في ترويج المؤثرات العقلية عبر إقليم ولاية الجزائر, تتكون من أربعة أشخاص, مع حجز 11910 قرص مهلوس ,حسب ما أفاد به, اليوم الجمعة, بيان لذات الجهاز الأمني.

وأوضح ذات المصدر أنه "في إطار مكافحة الجريمة المنظمة بشتى أنواعها وكذا المحافظة على النظام والأمن العموميين, تمكنت فصيلة الأبحاث للدرك الوطني ببئر مراد رايس من الإطاحة بعصابة مختصة في ترويج المؤثرات العقلية عبر إقليم ولاية الجزائر".

وأوضح ذات البيان ان العملية "جاءت بعد حصول أفراد الفصيلة على معلومات مفادها وجود شبكة مختصة في نقل وترويج المؤثرات العقلية عبر إقليم الولاية, واستغلالا للمعلومات المتحصل عليها تم وضع خطة أمنية محكمة, أين تم تتبع المشتبه فيهم وإلقاء القبض عليهم".

"مكنت العملية--يضيف نفس المصدر-- من توقيف جميع أفراد العصابة والمقدر عددهم بـ 04 أشخاص, حجز كمية من الأقراص المهلوسة تقدر بــ 11910 قرص مهلوس, إضافة إلى حجز مركبتين كانت تستعملهما العصابة في النشاط الإجرامي".

وخلص البيان إلى الإشارة بأنه "وبعد استفاء جميع الإجراءات القانونية سيتم تقديم الموقوفين أمام الجهات القضائية من أجل, جناية تهريب بضاعة أجنبية على درجة من الخطورة تهدد الأمن الوطني أوالاقتصاد الوطني أو الصحة العمومية, جناية بيع وحيازة ونقل مؤثرات عقلية في إطار جماعة إجرامية".