حوادث المرور: وفاة 16 شخصا وجرح 437 آخرين خلال ال48 ساعة الماضية

الحماية المدنية
16/09/2023 - 14:20

 

توفي 16 شخصا وجرح 437 آخرون في حوادث مرور سجلت عبر عدة ولايات من الوطن خلال ال48 ساعة الأخيرة, حسب حصيلة أوردتها مصالح الحماية المدنية, اليوم السبت.

وأوضح ذات المصدر أن أثقل حصيلة سجلت على مستوى ولاية تمنراست بوفاة 3 أشخاص و إصابة 4 آخرين بجروح.

كما تمكن جهاز حراسة الشواطئ والاستجمام لمصالح الحماية المدنية, خلال نفس الفترة من إنقاذ 231 شخص من الغرق وكذا تقديم الإسعافات الأولية لـ162 آخرين بالإضافة إلى تحويل 28 شخصا للمراكز الصحية المحلية.

وفي مجال مكافحة حرائق الغابات والمحاصيل الزراعية, تم إخماد 50 حريقا (غابات, أدغال, أحراش وحشائش, أحزمة تبن ونخيل) في كل من ولايات بجاية, تيزي-وزو, برج بوعريريج, البويرة, بومرداس, خنشلة, جيجل, تبسة, ميلة, الشلف وكذا ولايات تلمسان, قسنطينة, قالمة, تقرت والمغير.

وتمت الإشارة في هذا السياق إلى أن عملية إخماد حريق الغابة بالمكان المسمى عش الباز ببجاية متواصلة, حيث تم تسخير إمكانيات بشرية ومادية هامة من طرف مصالح الحماية المدنية لبجاية, مدعمة بالأرتال المتنقلة لمكافحة حرائق الغابات لولايات البويرة و برج بوعريريج و سطيف, إلى جانب

استعمال الوسائل الجوية لتدعيم الفرق الموجودة في الميدان وتسريع وتيرة القضاء على الحريق.

وحسب نفس الصدر, قامت المصالح المعنية ب45 رمية ماء على مواقد الحريق وتم إجلاء السكان الذين يقطنون قرب المناطق التي يرتكز فيها الحريق كإجراء وقائي, وفق مخطط الإجلاء الموضوع في مثل هذه الحالات.

ومن جهة أخرى, تدخلت عناصر الحماية المدنية لولاية معسكر, لانتشال شخص يبلغ من العمر 81 سنة جرفته مياه واد سراك بالمكان المسمى دوار أولاد عبد القادر بن أسعد ببلدية سحيلية.

 

 

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios