فلسطين: اصابات عشرات الطلبة بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال بلدة عناتا

اختناقات
19/09/2023 - 12:17

أصيب عشرات الطلبة الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، بحالات اختناق بعد اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني، بلدة عناتا، شمال شرق القدس المحتلة، حسب ما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا).

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية قولها، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وتمركزت في محيط تجمع المدارس وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع باتجاهها، ما تسبب بإصابة عشرات الطلبة بحالات اختناق.

وأضافت المصادر، أن الطلبة اضطروا إلى مغادرة الفصول الدراسية بسبب الغاز الكثيف الذي أُطلق صوب المدارس وتسبب بحالات اختناق كبيرة.

وتشهد عدة مناطق بالضفة الغربية والقدس المحتلتين حصارا، وإجراءات عسكرية مشددة، وحملات اعتقال واسعة في حق الشباب الفلسطيني، بالإضافة إلى اعتداءات من طرف المستوطنين على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

اعتقال ثمانية فلسطينيين بالضفة الغربية والقدس

واعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم ثمانية فلسطينيين، في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن بيان لنادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال الصهيوني قامت باقتحام مخيم العروب، بمدينة الخليل، واعتقلت ثلاثة فلسطينيين، إلى جانب اقتحام عشرات الآليات العسكرية التابعة للكيان الصهيوني قرية /امتين/, بقضاء قلقيلية.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني ثلاثة فلسطينيين، إثر مداهمة عدة منازل، واعتقلت شابا في مدينة نابلس بعد اقتحام منزله، وآخر من البلدة القديمة في القدس المحتلة.

ويشار إلى أن قوات الاحتلال الصهيوني صعدت خلال الأسابيع الأخيرة من مداهماتها واقتحاماتها للقرى والبلدات الفلسطينية بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، وزادت من وتيرة اعتقالاتها بحق النشطاء والشبان الفلسطينيين.