وزارة التربية: إعادة إدماج تلاميذ مرحلتي التعليم المتوسط والتعليم الثانوي

إعادة إدماج تلاميذ مرحلتي التعليم المتوسط والتعليم الثانوي
21/09/2023 - 20:44

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن ترتيبات إعادة إدماج تلاميذ مرحلتي التعليم المتوسط والتعليم الثانوي التي ستتم بداية من هذه السنة الدراسية 2023/2024 حصريا عبر النظام المعلوماتي للوزارة، تندرج في اطار عمليات رقمنة الإجراءات المتعلقة بتسيير تمدرس التلاميذ.

وأوضح البيان أنه بالنسبة للأولياء المنخرطين في النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية، الراغبين في طلب التماس إعادة إدماج أبنائهم، يمكنهم القيام بذلك ابتداء من يوم الأحد 01 أكتوبر إلى يوم الخميس 05 أكتوبر 2023، بالولوج إلى الحساب الخاص بهم عبر فضاء الأولياء من خلال الرابط //awlya.education.gov.dz:https، وتسجيل طلب إعادة الإدماج، بملء استمارة المعلومات وتأكيدها، واستخراج وصل الإيداع الإلكتروني للالتماس.

أما بخصوص الأولياء غير المنخرطين في النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية، يتعيّن عليهم أوّلا فتح حسابات خاصة بهم في فضاء الأولياء عبر نفس الرابط، حتى يتسنّى لهم حجز التماس الإعادة بنفس الكيفيات وفي نفس الآجال الواردة أعلاه.

ويُرتّب النظام المعلوماتي المعنيّين بإعادة الإدماج باعتماد معايير موحّدة في حدود الأماكن البيداغوجية المتوفّرة.

وتدرس وتُداوِل مجالس الأقسام في جلسات استثنائية وضعيات المعنيين بالإعادة بناء على القوائم المستخرجة من النظام المعلوماتي، وتُبلّغ النتائج إلى الأولياء المعنيين عبر حساباتهم في فضاء الأولياء وبإشهارها في المؤسسات التعليمية.

وأكّد البيان أنه يتوجّب على التلاميذ المقبولة التماساتهم الالتحاق بمؤسساتهم التعليمية مباشرة بعد إعلان النتائج.

يجدر التذكير أن أي إجراء يخصّ عملية إعادة إدماج التلاميذ المعنيين يتمّ خارج النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية يُعد لاغيا وعديم الأثر.

.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios