إتلاف 4.8 أطنان من المخدرات و8 ملايين قرص مهلوس في الشلف

إتلاف المخدرات
26/09/2023 - 10:24

أعلنت وزارة الدفاع الوطني، الاثنين، عن إتلاف 4.8 أطنان من المخدرات على اختلاف أنواعها و8 ملايين قرص مهلوس في عملية وطنية أقيمت في منطقة وادي سلي بولاية الشلف.

أوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني أنّ العملية تمّت بعد تجميع كل الكميات التي تم حجزها على المستوى الوطني، وأتت عملاً بالقوانين المتعلقة بحرق وإتلاف المخدرات.

وجرت عملية إتلاف هذه السموم وحرقها في الناحية العسكرية الأولى، بحضور السلطات المدنية والأمنية المحلية والجهوية، وتمّت تحت إشراف اللجنة المختصة المكلفة بإتلاف المخدرات والمؤثرات العقلية والتي يترأسها ممثل السلطة القضائية المختص إقليمياً.

وأفيد أنّه جرى إتلاف وحرق ما يقدر بـ 4 أطنان و840.371 كيلوغرام من مادة الكيف المعالج، 8.152.261 ثمانية ملايين ومائة واثنان وخمسون ألف ومائتان وواحد وستون قرصا مهلوسا، 56 كيلوغراماً و903 غرامات من المخدرات الصلبة (كوكايين + هيرويين).

ويتعلق الأمر بكميات تمّ حجزها عبر كامل التراب الوطني من طرف وحدات الجيش الوطني الشعبي، الدرك الوطني، الأمن الوطني ومصالح الجمارك الجزائرية.

وأشار البيان إلى أنّ "عملية إتلاف هذه المخدرات تمت باحترام شروط السلامة ومراعاة حماية البيئة وبالتقيد بالأطر والآليات التطبيقية لهذه العملية، حيث تم وزن وجرد كل المحجوزات وختمها من طرف مصالح الضبطية القضائية ممثلة في الدرك الوطني والشرطة وكذلك السلطات القضائية لتتم عملية نقلها ومرافقتها إلى القيادات الجهوية ومنها إلى ولاية الشلف مكان تنفيذ عملية الإتلاف أين تم فتح الأختام وجرد المحجوزات بحضور مختلف المصالح الأمنية تحت إشراف السلطات القضائية وإتلاف هذه المخدرات وفقا للتقنيات والمعايير القانونية".

واعتبر بيان وزارة الدفاع أنّ هذه العملية التي جاءت بعد تنفيذ عمليات أخرى مماثلة على المستوى الجهوي تمت تحت إشراف اللجنة المختصة، تؤكد مرة أخرى الجهود الوطنية المبذولة في مجال مكافحة المخدرات من خلال التواجد الميداني المستمر والفعّال لمختلف التشكيلات الأمنية التي تعمل دون هوادة لإفشال جميع محاولات إغراق بلادنا بمختلف هذه السموم خاصة عبر حدودنا الغربية.