بلمهدي يشرف ببشار على الإحتفال الرسمي بالمولد النبوي

بلمهدي يشرف ببشار على الإحتفال الرسمي بالمولد النبوي
28/09/2023 - 09:57

 أشرف وزير الشؤون الدينية والأوقاف, يوسف بلمهدي مساء أمس الأربعاء ببشار على الاحتفال الرسمي بالمولد النبوي الشريف بمسجد " الإمام نافع بن عبد الرحمان". 

فقد أدى الوزير رفقة السلطات المحلية والمواطنين صلاة المغرب متبوعة بوقفة دينية تميزت بتلاوة آيات من القرآن الكريم وأناشيد دينية أدتها الفرقة المحلية " الأشواق". 

بهذه المناسبة, أبرز إمام المسجد عيسى زكرياء أهمية هذا الحدث الديني المتمثل في مولد النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) والفوائد الروحية للاحتفال بمولده التي تشكل تمسك المؤمنين برسولهم وبالدين الإسلامي. 

وقد ذكر الإمام أن الرسول (صلى الله عليه و سلم) نجح في نشر الفضائل الإنسانية السامية للإسلام والتسامح والعدل والتعايش بين الشعوب والأديان من أجل حياة مزدهرة مبنية على السلام. 

وتميز الإحتفال الرسمي بهذه المناسبة الدينية بحفل توزيع جوائز رمزية على حوالي 15 فائزا في مسابقات تلاوة القرآن الكريم ومتعلمي الأحاديث الذي كان قد نظم من قبل على مستوى الولاية.

ويواصل وزير الشؤون الدينية والأوقاف هذا  الخميس زيارة العمل التي يقوم بها إلى هذه الولاية حيث سيعطي إشارة انطلاق دورة تكوينية لإطارات قطاع الشؤون الدينية للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ببشار.

بعدها, سيتوجه الوزير إلى مقر بلدية قنادسة وهي مقر الزاوية الزيانية حيث سيترأس حفل انطلاق أشغال بناء مسجد جديد.